تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال. | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 5, Volume 32, Issue 17, June 2019, Page 167-192 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2019.232594 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وليد مصطفي هارون* | ||||
جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف علي تأثير برنامج تعليمي بإستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعليم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال بالصف الاول الابتدائي. ، وتماتباعالمنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متساويتن ومتکافئتين احداهما تجريبية تستخدم البرنامج المقترح والاخري ضابطة تستخدم البرنامج التقليدي ، علىعينةقوامها(60) طفل من تلاميذ الصف الاول الابتدائي بمدرسة صفط الخمار الابتدائية (1) بمحافظة المنيا ، وتمإيجادإعتداليةالتوزيع والتکافؤ بينهمفىبعضالمتغيراتالعمرية (السن – الطول – الوزن ) والبدنية والمهارية وکانت الاختبارات واستطلاع الرأي والبرنامج المقترح اهم أدوات جمع البيانات ، وأسفرتأهمالنتائجعنأنالبرنامج التعليمي المقترح باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية اثر ايجابياً في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال افراد المجموعة التجريبية ، وکذلک البرنامج التقليدي کان له اثر إيجابى في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال افراد المجموعة الضابطة ، وأن البرنامج المقترح باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية أثر ايجابيا أکثر من البرنامج التقليدي في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للأطفال قيد البحث . | ||||
Statistics Article View: 150 PDF Download: 119 |
||||