تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الذکاءات المتعددة علي التحصيل المعرفي وتعلم مهارة سباحة الزحف علي الظهر لطلبة قسم التربية البدنية بکلية التربية جامعة المللک فيصل . | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 9, Volume 32, Issue 10, December 2019, Page 299-347 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2019.233373 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حاتم عبد المنعم صالح الدياسطي* | ||||
جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة الحالية تصميم برنامج تعليمي بإستخدام الذکاءات المتعددة ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفي وتعلم مهارة سباحة الزحف علي الظهر ، وقد أستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين ، وقد تم أ ختيار العينة بالطريقة العشوائية على طلاب قسم التربية البدنية بکلية التربية جامعة المللک فيصل ، العينة قوامها (32) طالب تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها (16) طالب ، ومن أهم الأدوات المستخدمة بالبحث اختبار التحصيل المعرفي واستمارة تقييم الأداء المهاري لسباحة الزحف علي الظهر ( من تصميم الباحث) وأشارت أهم النتائج إلى أن البرنامج التعليمي له تأثير ايجابي على التحصيل المعرفي وتعلم مهارة سباحة الزحف علي الظهر. | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 59 |
||||