برنامج إلکتروني تفاعلي لتنمية بعض مفاهيم الأمن النفسي وأثره في خفض حدة آثار العنف الرمزي الموجه لطفل الروضة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 9, Volume 50, Issue 1, April 2022, Page 473-513 PDF (3.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2022.233478 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء محمد عيد سيد1; هبة زيدان سيد إبراهيم2 | ||||
1قسم تربية الطفل کلية التربية- جامعة الوادي الجديد | ||||
2کلية التربية- جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج إلکتروني تفاعلي لتنمية بعض مفاهيم الأمن النفسي لدى طفل الروضة وأثره فى خفض حدة آثار العنف الرمزي لدى الطفل، وتکوَّنت مجموعة البحث من ثلاثين (30) طفلًا وطفلة من أطفال الروضة بمحافظة الوادي الجديد، وتکوَّنت أدوات البحث من برنامج إلکتروني تفاعلي، مقياس لمفاهيم الأمن النفسي لطفل الروضة، ومقياس للعنف الرمزي لطفل الروضة، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال مجموعة البحث في التطبيقيْن القبليّ والبعديّ على کل من مقياسىْ مفاهيم الأمن النفسي، والعنف الرمزي لطفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
برنامج إلکتروني تفاعلي; الأمن النفسي; العنف الرمزي; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 302 PDF Download: 89 |
||||