الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الدراسية لدى التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الاعدادية | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 3, Issue 6 - Serial Number 2, July 2022, Page 235-248 PDF (434.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2022.234426 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عبدالستار محمد محمود1; عبدالمنعم أحمد الدردير2; أحمد فكري بهنساوي3 | ||||
1باحث لدرجة الماجستير تخصص علم النفس التربوي | ||||
2رئيس قسم علم النفس التربوي-كلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||||
3أستاذ علم النفس التربوي-كلية التربية ببني سويف - ججامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الدراسية لدى التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الإعدادية بمحافظة قنا للعام الدراسي 2020 / 2021 م ولتحقيق أهداف البحث طبق المقياس على عينة استطلاعية قوامها 200 تلميذ وتلميذة من التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الاعدادية وباستخدام برنامج spss الاصدار الخامس والعشرون ، كشفت نتائج الخصائص السيكومترية عن صدق التحليل العاملي الإستكشافي بالتدوير المائل بطريقة البروماكس اختبار صلاحية العينة ,890 , محدد مصفوفة ,007 , مجموع نسب التباين المفسرة للعوامل محددة في اربعة عوامل بـ 66,006 , وكان معامل ثبات المقياس بمعامل ألفا كورنباك0.899 , و كانت معاملات الاتساق الداخلي جميعها قوية ودالة عند مستوى 0,01 , وقيمة الالتواء تقترب من الصفر | ||||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 160 |
||||