فاعلية استراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 1-27 PDF (756.63 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.235051 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ولاء شلبي محمد1; مصطفى رسلان رسلان2; محمد محمود موسى3 | ||||
1مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية _ جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية- جامعة عين شمس | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المتفرغ کلية التربية- جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تعرف فاعلية استراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد تکونت عينة البحث من (60) طالبًا وطالبة موزعين على مجموعتين ؛(30) تجريبية و (30) ضابطة ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي، و لتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة قائمة بمهارات الفهم القرائي، و اختبار مهارات الفهم القرائي ، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية إستراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي ، لدى طلاب المرحلة الابتدائية ، وذلک بوجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية، و المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي لمهارات الفهم القرائي. | ||||
Keywords | ||||
الفهم القرائي; استراتيجية SQ5R | ||||
Statistics Article View: 336 PDF Download: 339 |
||||