EKB Journal Management System

1.

فاعلية استراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 1-27
ولاء شلبي محمد; مصطفى رسلان رسلان; محمد محمود موسى

2.

فاعلية إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 28-55
ولاء شلبي محمد; مصطفى رسلان رسلان; محمد محمود موسى

3.

فاعليه برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية المفاهيم الجغرافيه لدى طفل الروضة في ضوء استراتيجية 2030.

Pages 56-79
أسماء ربيع عبد العزيز کيلاني; عبد العال رياض عبدالسميع; أسماء سيد جمعة

4.

المهارات اللازمة لتنمية الموارد البشرية وإدارة مصادر التعلم في مرحلة التعليم الجامعي

Pages 80-110
أحمد ضاحي کامل; حسام مصطفى عويس; هويدا سعيد عبد الحميد

5.

فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم

Pages 111-138
نهلة عبد المنعم عبد الواحد بشير; سليمان محمد سليمان; محمد عبد القادر عبد الغفار

6.

فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين التحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم

Pages 139-162
نهلة عبد المنعم عبد الواحد بشير; سليمان محمد سليمان; محمد عبد القادر عبد الغفار

7.

اليقظة العقلية وعلاقتها بالاستقلالية الذاتية لدى طلاب الثانوية العامة

Pages 163-190
سامية محمد الصغير أبو غنايم; جيهان أحمد حلمي; أسماء محمد زين العابدين

8.

فعالية برنامج إرشادى قائم على إستراتيجيات تنظيم الإنفعالات لتحسين المناعه النفسية لدى المراهقين

Pages 191-220
أحمد جلال حسن محمد; ولاء ربيع مصطفى; أسماء محمد زين العابدين

9.

فاعلية التدريبات النفس-حرکية فى تحسين الوعى بالفراغ وأثره على مهارات حماية الذات لدى ذوى الاعاقة الفکرية البسيطة

Pages 221-237
امال بدر محمد ابوزيد; محمد محمد السيد; أحمد عکاشة على

10.

اليقظة العقلية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة مقارنة في ضوء النوع

Pages 238-255
شيماء محمد دياب; محمد حسين سعيد; مروة مختار بغدادي

11.

فاعلية استراتيجية وايت وجونستون ( White and Gunstone ) لتدريس القراءة في تنمية بعض مهارات فهم المقروء لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 256-284
سوزان جلال فتحي ابو سيف; محسن محمود عبد رب النبي; عبير أحمد علي

12.

مهارات التفکير الإيجابي وعلاقتها بجودة الحياة لدى التلاميذ ضعاف السمع.

Pages 285-314
محمود منصور أبو الحسن منصور; فوقية أحمد عبد الفتاح; إيهاب عبد العزيز الببلاوي

13.

الخبرة السويدية في إعداد واختيار القيادات المدرسية وإمکانية الإفادة منها في مصر

Pages 315-344
موسى محمد موسى مصطفى; أحمد نجم الدين عيداروس

14.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على الکفايات التدريسية في تنمية التفکير المستقبلي لدى طالبات الجامعة

Pages 345-370
منال شعبان علي محمد; سهام حنفي محمد; سميرة عطية عريان

15.

برنامج تدريبي قائم علي الأنشطة الترويحية لتنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 371-403
منال شعبان علي محمد; سهام حنفي محمد; سميرة عطية عريان

16.

فاعلية المدخل الجمالي في تنمية القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Pages 404-431
نادية محمد عبد الرحيم; محمد محمود موسى; مروان أحمد السمان

17.

فاعلية إستراتيجية تدريسية قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الاستماع لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 432-462
نادية محمد عبد الرحيم; محمد محمود موسى; مروان أحمد السمان

18.

أثر استخدام المدخل التکاملي في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية.

Pages 463-488
وردة طارق سليمان خليل; محمد محمود موسى; زين محمد شحاته

19.

أثر الحوافز المادية والمعنوية وتقدير الذات في الدافعية الذاتية لدى التلاميذ ذوي العجز المتعلم بالمرحلة الإبتدائية.

Pages 489-510
وسام عبدالحکم هلالي السيد; سليمان محمد سليمان; شرين محمد أحمد

20.

Using a Program Based on Gricean Maxims Theory for Enhancing EFL Student Teachers’ Conversational Skills

Pages 511-534
Osama Muhammad Ahmad Muhammad; Aly Abdel-Samea Qoura; Heba Mostafa Muhammad