فاعلية إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 2, Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 28-55 PDF (884.7 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.235052 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ولاء شلبي محمد1; مصطفى رسلان رسلان2; محمد محمود موسى3 | ||||
1مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية _ جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية- جامعة عين شمس | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المتفرغ کلية التربية- جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تعرف أثر إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وقد تکونت عينة البحث من (60) طالبًا وطالبة موزعين على مجموعتين ؛(30) تجريبية و (30) ضابطة ، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، و لتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة قائمة بمهارات الطلاقة القرائية، و اختبار الطلاقة القرائية، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية، لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي ، وذلک بوجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية، و المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي للطلاقة القرائية. | ||||
Keywords | ||||
الطلاقة القرائية; القراءة المتکرر | ||||
Statistics Article View: 405 PDF Download: 317 |
||||