فاعليه برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية المفاهيم الجغرافيه لدى طفل الروضة في ضوء استراتيجية 2030. | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 3, Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 56-79 PDF (734.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.235053 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء ربيع عبد العزيز کيلاني1; عبد العال رياض عبدالسميع2; أسماء سيد جمعة3 | ||||
1ماجستير کلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد بکلية التربية جامعة بني سويف | ||||
3مدرس بقسم العلوم التربويه کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى تنمية المفاهيم الجغرافية لدى طفل الروضة في ضوء استراتيجية 2030 واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبة التجريبي وقد تم اعداد برنامج أنشطة متکامله لتنمية المفاهيم الجغرافية و اختبار للمفاهيم الجغرافية وتکونت عينة الدراسة من (20) طفلا يتراوح اعمارهم من (5-6) سنوات للمستوى الثاني کي جي2 بأدارة ببا محافظة بني سويف وکانت مجموعة واحدة طبق عليها التطبيق القبلي والبعدي للدراسة وتوصلت الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار المفاهيم الجغرافية لصالح القياس البعدي، حيث إن قيمة (Z) دالة عند مستوى دلالة (0.01). | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة المتکاملة; المفاهيم - الجغرافية | ||||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 341 |
||||