فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 5, Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 111-138 PDF (867.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.235055 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نهلة عبد المنعم عبد الواحد بشير1; سليمان محمد سليمان2; محمد عبد القادر عبد الغفار3 | ||||
1دکتوراه کلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2رئيس قسم علم النفس کلية التربية جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ علم النفس التربوي کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
ظهر في نهاية العقد الأخير من القرن العشرين اتجاه جديد في الفکر التربوي الحديث في أمريکا يدعو المربين إلى الترکيز على تحقيق عدد من النواتج التعليمية، وقد ظهر هذا الاتجاه في غمرة الاهتمام بتنمية التفکير، وبخاصة تنمية مهارات التفکير الناقد، والتفکير الإبداعي، وحل المشکلات، وتطبيقات نواتج أبحاث الدماغ، وقد رکز أصحاب هذا الاتجاه على ضرورة تنمية عدد من الاستراتيجيات التي تنمي التفکير بأبعاده المختلفة، والتي أصبحت فيما بعد تعرف باتجاهات العادات العقلية أو نظرية العادات العقلية Habits of mind. | ||||
Keywords | ||||
عادات العقل; مهارات القراءة; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 204 |
||||