برنامج تدريبي قائم علي الأنشطة الترويحية لتنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 15, Volume 19, Issue 112, January 2022, Page 371-403 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.235071 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منال شعبان علي محمد1; سهام حنفي محمد2; سميرة عطية عريان3 | ||||
1دکتوراه کلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية عميد کلية التربية السابق - جامعة بنى سويف | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية کلية البنات - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية التفکير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتکونت عينة الدراسة من (20) من تلاميذ المرحلة الابتدائية، قد تراوحت أعمارهم ما بين (8- 12) عاما، وذلک بمتوسط عمري قدره (9.36) وانحراف معياري قدره (0.61), وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة قوام کل منهما (10) تلميذا، وتکونت أدوات الدراسة من اختيار التفکير. إعداد: أ.ب. تورانس ترجمة: محمد ثابت على الدين الحفناوى (1982)، برنامج قائم على الأنشطة الترويحية إعداد الباحثة، وتمت معالجة البيانات إحصائيًّا من خلال البرنامج الإحصائى (SPSS)، وأسفرت النتائج عن وجود تحسن واضح لدي المجموعة التجريبية في التفکير. | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة الترويحية; التفکير; تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 115 |
||||