دراسة مقارنة لتأثير البيئة المدرسية على ممارسة تلاميذ المرحلة الإبتدائية للأنشطة الحرکية وفقاً لمعايير الجودة | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة | ||||
Article 1, Volume 12, Issue 0, 2022, Page 1-25 PDF (608.8 K) | ||||
Document Type: مقالات بحثية علمية | ||||
DOI: 10.21608/pemas.2022.236018 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان عبدالحليم محمدإيمان | ||||
کلية التربية الرياضية بالجزيرة – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
من المعروف أن المدرسة مؤسسة إجتماعية وتربوية صغرى تقع ضمن المجتمع الأکبر ، حيث تقوم بتربية النشء وتأهيلهم ودمجهم فى المجتمع ، ومن ثَمَّ فهى المکان أو المؤسسة المخصصة للتعليم والتى تقوم بدور تربوى لا يقل خطورة عن دورها التعليمى . والبيئة المدرسية ينبغى أن تکون بيئة متکاملة من حيث الإدارة الناجحة ، والمعلمين الأکفاء ، والمتعلمين المتميزين ، والمنهج الجيد ، والملاعب الرياضية ذات البيئة الآمنة من حيث الإعداد والتجهيز ، وکذلک المبنى المتکامل بالمختبرات المناسبة ، وحجرات مصادر التعلم ، والمرافق الصحية من دورات مياه وأماکن جيدة للإغتسال وأماکن تبديل الملابس .. وغيرها من متطلبات البيئة المدرسية .. وهذا بدون شک يساعد فى رفع مستوى المتعلمين ، ويجعلهم مقبلين على الحياة المدرسية بصورة إيجابية ؛ وهو ما ينعکس على ممارسة التلاميذ للأنشطة الحرکية بفاعلية وإيجابية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 86 |
||||