"تأثير استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على مستوى أداء جملة البار في الباليه والقدرات البدنية الخاصة لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية ببورسعيد". | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 4, Volume 070, Issue 1, February 2022, Page 48-86 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2022.117963.1800 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رويدا صلاح أحمد عمر الصبو الصبو | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
قامت الباحثة بإجراء دراسة بعنوان "تأثير استراتيجية التعلم المقلوب على مستوى أداء جملة البار في الباليه والقدرات البدنية الخاصة لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية ببورسعيد" ، وهدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على مستوى أداء جملة البار في الباليه والقدرات البدنية الخاصة لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية ببورسعيد، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وقد تمثلت عينة الدراسة في طالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية ببورسعيد والبالغ عددهن (30) طالبة وتم تقسيمهن إلى مجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية بواقع (15) طالبة لکل مجموعة، وقد قامت الباحثة باختيار (10) طالبات عينة استطلاعية، وقد قامت الباحثة بتحديد (8) أسابيع خارج اليوم الدراسي بواقع وحدتين في الأسبوع، وقد تم تحدد زمن الوحدة اليومية (90) ق، ومن أهم نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى أداء جملة البار في الباليه والقدرات البدنية الخاصة لصالح المجموعة التجريبية، وقد أوصت الباحثة بضرورة استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تدريس جميع المقررات. | ||||
Keywords | ||||
الباليه; التعلم المقلوب; القدرات البدنية الخاصة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 107 |
||||