المسرح ودوره في تحسين التواصل الإجتماعي لدى أطفال التوحد ذوي الکفاءة الوظيفية العالية | ||||
مجلة البحوث العلمية فى الطفولة | ||||
Volume 3, Issue 9, January 2022 PDF (831.52 K) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمودعوض ابولمون | ||||
التربية للطفولة المبکرة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على دور المسرح في تحسين التواصل الإجتماعي لدي أطفال التوحد ذوي الکفاءة الوظيفية العالية وذلک من خلال التعرف على مدى وجود فروق بين الأطفال الذين تعرضوا للبرنامج و الأطفال الذين لم يتعرضوا للبرنامج على مقياس المستوى الأقتصادى و الإجتماعي للأسرة و اختبار ذکاء بينيةالصورة الخامسة و اختبار جليام للتوحد و التواصل الإجتماعي و قد استخدم الباحث المنهج شبة التجريبي على عينة مختارة من أطفال التوحد ذوي الکفاءة الوظيفية العالية قوامها ( 10 ) تم تقسيمة إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ( 5 ) و مجموعة ضابطة ( 5 ) و تتراوح أعمارهم ما بين ( 10 : 12 ) عام و توصلت نتائج هذا البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات لصالح أطفال المجموعة التجربية عن المجموعة الضابطة الذين لم يتعرضوا للبرنامج . روق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات لصالح أطفال المجموعة التجربية عن المجموعة الضابطة الذين لم يتعرضوا للبرنامج . | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 94 |
||||