فعالية إستخدام استراتيجية التفكير الإفتراضى فى تنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لدى طفل الروضة "دراسة تجريبية" | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Article 5, Volume 5, Issue 1 - Serial Number 9, January 2019, Page 155-181 PDF (643.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2019.237885 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء ممدوح محمد عليوة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تصميم برنامج لتنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لطفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة قوامها (60) طفلاً وطفلة برياض الأطفال بمحافظة الشرقية بروضة مجمع الشهداء بإدارة غرب وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (مجموعة تجريبية) و(مجموعة ضابطة ) قوام كل واحدة (30) طفلاً وطفلة مجموعة تجريبية و (30) طفلاً وطفلة مجموعة ضابطة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (5:6) سنوات، واستخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة أداء الأطفال لتنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لطفل الروضة (إعداد : الباحثة)، ومقياس لتنمية بعض المهارات الفنية اليدوية لطفل الروضة (إعداد : الباحثة)، والبرنامج التدريبي (إعداد : الباحثة) والذي تم تطبيقه على العينة التجريبية للأطفال على مدار شهرين بمعدل أربعه جلسات أسبوعياً، ثم قامت الباحثة بتطبيق أنشطة البرنامج على العينة التجريبية لأطفال الروضة . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التفكير الإفتراضى; المهارات الفنية اليدوية | ||||
Statistics Article View: 201 PDF Download: 557 |
||||