درجة استخدام معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية بمدينة الرياض لتطبيقات جوجل التربوية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 3, Volume 32, Issue 128, October 2021, Page 45-76 PDF (677.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.240061 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مرام بنت علي الزهراني; نورة بنت شبک الرويلي | ||||
جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة استخدام معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية بمدينة الرياض لتطبيقات جوجل التربوية. لتحقيق أهداف الدراسة تم توظيف المنهج الوصفي المسحي، واستخدام الاستبانة أداة لجمع البيانات من عينة مکونة من (265) معلمةً لغة إنجليزية بالمرحلة الثانوية في مدينة الرياض. وأظهرت النتائج أن درجة استخدام معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية في مدينة الرياض لتطبيقات جوجل التربوية کانت عالية کما کشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيًا في درجة استخدام معلمات اللغة الإنجليزية لتطبيقات جوجل التربوية تُعزى لمتغير الخبرة في التدريس، لصالح الأقل خبرة، وفروق دالة إحصائيًا تُعزى لمتغير الدورات التدريبية في تطبيقات جوجل التربوية، لصالح الأکثر دورات تدريبية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات الدالة: تطبيقات جوجل التربوية; معلمات اللغة الإنجليزية; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 316 |
||||