برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 13, Volume 56, Issue 56, 2018, Page 643-690 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2018.24030 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد عوض محمد السحاري* 1; إبراهيم احمد ال فرحان* 2; عمر عبد القادر الشملتي* 2 | ||||
1الأستاذ المشارک بکلية التربية جامعة الملک خالد | ||||
2الأستاذ المساعد بکلية التربية جامعة الملک خالد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى بناء برنامج تدريبي مستند إلى الدماغ ودراسة أثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس. ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج شبه التجريبي. وقام الباحثون بإعداد البرنامج التدريبى وتطبيقه على عينة عشوائية من طلاب التربية الميدانية بکلية التربية، بلغت (14) طالباً. ولدراسة أثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس، أعد الباحثون الأدوات التالية: اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد، بطاقة ملاحظة، مقياس إتجاه. وتوصل البحث إلى بناء برنامج تدريبي مستند إلى الدماغ وأثبت البحث أن هذا البرنامج قد حقق تأثيرا ذات دلالة في تطوير الأداء التدريسي، واکتساب المفاهيم العلمية والاتجاه الإيجابى نحو مهنة التدريس. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبي; التعلم المستند للدماغ; الممارسات التدريسية; تنمية المفاهيم العلمية; الاتجاه نحو مهنة التدريس; طلاب التربية الميدانية; جامعة الملک خالد | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 243 PDF Download: 461 |
||||