EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 56, Issue 56, 2018, Page 1-555  XML

1

نظام التعليم المصري (الواقع والمأمول) في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 – 2030م

Page 1-31
خالد عبد اللطيف محمد عمران

2

الجدارات المهنية اللازمة لرؤساء الأقسام الأکاديمية بجامعة أسيوط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ( دراسة ميدانية )

Page 33-126
أمل على محمود سلطان أحمد

3

تصور مقترح لإمکانية تطبيق معايير المنظمة المتعلمة بجامعة أسوان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 127-256
حاتم فرغلي ضاحي

4

فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المدمج عبر البلاک بورد في تنمية مهارات انتاج البرامج الإلکترونية وأنماط التعلم والتفکير والاتجاه نحوها لدى طالبات کلية التربية

Page 257-318
يسري عطية محمد أبو العنين

5

أثر استخدام نموذج التفکير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل اللغوي والتفکير الناقد ومهارة اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 319-374
سناء محمد حسن أحمد

6

تقويم مواقع الإنترنت لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المعايير التربوية والفنية للتعليم الإلکتروني عن بعد

Page 375-425
عبدالعال عبدالله السيد

7

تجريب تدريس الفيزياء وفقاً لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتنمية المفاهيم ومهارات حل المسألة والميول العلمية لدي طلاب الصف الأول الثانوي

Page 483-540
محمد على أحمد شحات; زمزم عبد الحکيم متولي

8

إدارة فرق العمل البحثية متعددة التخصصات کمدخل لتنمية رأس المال المعرفي بجامعة تبوک . "رؤية استشرافية".

Page 541-572
فهد حمدان العبيري

9

أثر استخدام التعلم الالکتروني الکامل على القابلية للاستخدام لدى طالبات جامعة الملک خالد

Page 723-752
ميمي السيد أحمد; فاطمة محمد أمين

10

شبکات التواصل الاجتماعي وسبل توظيفها في تعزيز أبعاد المواطنة الرقمية لدى طلبة کلية التربية جامعة الملک فيصل

Page 691-722
مها عبد الله السيد أبو المجد; إبراهيم يوسف اليوسف

11

معوقات المشروعات البحثية – التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم"

Page 427-481
علا عبد الرحيم أحمد; أسماء عبد السلام أحمد

12

دور المشرفين التربويين في تطبيق معايير الاعتماد المدرسي في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية.

Page 573-641
محمد رده بريک الصبحي

13

برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد

Page 643-690
محمد عوض محمد السحاري; إبراهيم احمد ال فرحان; عمر عبد القادر الشملتي