استراتيجيات تدريس التربية الدينية الإسلامية وتنمية مهارات التفکير | ||||
إبداعات تربوية | ||||
Article 11, Volume 2, Issue 2, July 2017, Page 189-190 PDF (667.53 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0042113 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بليغ حمدی اسماعيل | ||||
کلية التربية | ||||
Abstract | ||||
◙ الفصل الأول.. أسس تعليم التربية الدينية الإسلامية: مفهوم التربية الدينية الإسلامية خصائص التربية الدينية الإسلامية. مصادر التربية الدينية الإسلامية. ◙ الفصل الثاني.. منطلقات منهج التربية الدينية الإسلامية: منطلقات مصدرها الأهداف . منطلقات مصدرها خصائص المتعلمين. منطلقات مصدرها خصائص المجتمع العربي المعاصر. ◙ الفصل الثالث.. استراتيجيات تدريس التربية الدينية الإسلامية: التدريس. استراتيجية التدريس. استراتيجية الدراما الصفية استراتيجية حل المشکلات استراتيجية الاستقراء استراتيجية القياس. استراتيجية المناقشة والأسئلة الصفية استراتيجية التعلم التعاوني. استراتيجيات ما وراء المعرفة ودورها في تنمية التفکير. ◙ الفصل الرابع..تدريس فروع التربية الدينية الإسلامية. تدريس القرآن الکريم. تدريس الحديث الشريف. تدريس العقيدة . تدريس الفقه ( العبادات) . ◙ الفصل الخامس.. الوسائط التعليمية في تدريس اللغة العربية و التربية الدينية : مفهوم الوسائط التعليمية. أهمية استخدام الوسائط التعليمية. أسس استخدام الوسائل التعليمية. أنواع الوسائط التعليمية. ◙ الفصل السادس.. تقويم التحصيل اللغوي و الديني: الفرق بين التقويم والقياس. خصائص التقويم الجيد. أهداف التقويم. أساليب التقويم. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيات تدريس; التربية الدينية الإسلامية; مهارات التفکير | ||||
Statistics Article View: 399 PDF Download: 381 |
||||