تصور مقترح للتربية المدنية فى التعليم الثانوى العام فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 10, Volume 2022, Issue 1 - Serial Number 3, March 2022, Page 421-462 PDF (966.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2022.242521 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ عزيزة رفقى راغب عبدالملک | ||||
طالب | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى الى الوصول لتصور مقترح للتربية المدنية فى التعليم الثانوى العام في مصر وذلک من خلال التعرف على واقع التربية المدنية في التعليم الثانوى العام في کل من الولايات المتحدة الامريکية وفنلندا وايضا واقع التربية المدنية في جمهورية مصر العربية وکيفية الاستفادة من دولتى المقارنة لوضع التصور المقترح. وفي سبيل ذلک اتبعت الدراسة المنهج المقارن بين دولتى الولايات المتحدة الامريکية وفنلندا، وذلک بهدف الاستفادة من خبراتهما في تطبيق التربية المدنية في التعليم الثانوى. وأسفرت الدراسة عن مجموعة من التوصيات والمقترحات والتي يمکن أن تسهم في وضع تصور مقترح للتربية المدنية في التعليم الثانوى العام في جمهورية مصر العربية. ومن اهم ما توصل اليه البحث:- - ان التربية المدنية تعمل على تنمية روح التسامح. - إشاعة روح الديمقراطية والحرية والاخاء والمساواة بين الطلبة . - خلق طالب يمتلک المهارات والمعرفة اللازمة للمشارکة في الحياة السياسية والمدنية. | ||||
Keywords | ||||
التربية المدنية; خبرات بعض الدول | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 68 |
||||