بناء مقرر مقترح للتربية الأسرية في ضوء قيم مجتمع المعرفة للمراحل التعليمية المختلفة | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 6, Volume 3, Issue 3, July 2016, Page 179-200 PDF (845.05 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0033330 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان عبدالحکیم الصافورى | ||||
کلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
أصبح العصر مليئاً بالتحديات التى تتصارع عليها الشعوب للتغلب عليها والإستفادة منها ولم تعد مناهجنا قادرة على مواجهه هذه التحديات وخاصة مناهج التربية الأسية فى جميع مراحلها التعليمية، فکافه موضوعاتها قديمة جداً لا تواکب التطور وعصر التکنولوجيا وبالتالى فهى لا تساهم کعلم من علوم الحياه فى الحفاظ على هوية تلميذات وطالبات المراحل التعليمية المختلفة من مواجهة الأخطار السلبية لمجتمع المعرفة وفهم الإيجابيات الصحيحة التى تسعى لتقدم المجتمع ورقيه. وقد هدف البحث إلى تقديم مقرر مقترح فى التربية الأسرية لتنمية قيم مجتمع المعرفة. نتائج البحث تحديد بعض القيم الهامة لمجتمع المعرفة، تقديم منهج مقترح لتنمية قيم مجتمع المعرفة. وقد أوصى البحث ضرورة تنمية قيم مجتمع المعرفة ومکواکبة کافة المناهج الدراسية لتکنولوجيا العصر ودعمها، لحماية النشء من ضلال الهوية وتحقيق النجاح فى کافة جوانب الحياة. | ||||
Keywords | ||||
مقرر مقترح; التربية الأسرية; قيم مجتمع المعرفة | ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 256 |
||||