استخدام اختبارات الکتاب المفتوح کاستراتيجية تدريس في تعليم مادة الجغرافيا السياسية وأثرها على التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 3, Volume 19, Issue 113, April 2022, Page 153-179 PDF (691.02 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.242776 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عماد حسين حافظ إبراهيم | ||||
استاذ مناهج وطرق تدريس الجغرافيا المساعد - کلية التربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على استخدام اختبارات الکتاب المفتوح کاستراتيجية تدريس في تعليم مادة الجغرافيا السياسية وأثرها على التحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الثالث الثانوى ، وتکونت مجموعة الدراسة من (76) طالبة من مدرسة حلوان الثانوية بنات التابعة لإدارة حلوان التعليمية بمحافظة القاهرة تم تقسيمهم إلى مجموعتين ( المجموعة التجريبية ، والمجموعة الضابطة) ، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار الکتاب المفتوح في وحدة الدراسة ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى ، والتطبيق البعدى لاختبار الکتاب المفتوح لصالح المجموعة التجريبية ، وفى النهاية قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث. | ||||
Keywords | ||||
اختبارات الکتاب المفتوح; تدريس الجغرافيا; التحصيل الدراسى; الجغرافيا السياسية | ||||
Statistics Article View: 74 PDF Download: 98 |
||||