تقويم دليل المعلمة في مرحلة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت في ضوء بعض المعايير التربوية | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 9, Volume 46, Issue 2, April 2022, Page 97-122 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2022.243347 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سندس صالح جارالله القبلان; علاء الدين حسن إبراهيم سعودي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على المعايير الواجب مراعاتها عند بناء أدلة المعلم في مرحلة رياض الأطفال، والتعرف على مستوى توافر هذه المعايير في أدلة المعلمين في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت، والتعرف على أوجه الاختلاف وأوجه الاتفاق بين أدلة المعلمين في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت، ووفقا لأهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي بأسلوب تحليل المحتوى، وتمثلت أداة الدراسة في بطاقة تحليل المحتوى، وتکونت العينة من کتاب دليل معلمة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية، وتماثل العينة المجتمع بالنسبة لدولة الکويت، وتوصلت الدراسة إلى أن المعايير الواجب مراعاتها عند بناء أدلة المعلم في مرحلة رياض الأطفال توافرت في أدلة المعلمين في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت بعدد 1310 وحدة تحليل محتوى بنسبة 100%، وجاءت المعايير الواجب مراعاتها عند بناء أدلة المعلم في مرحلة رياض الأطفال في دليل المعلمة في مرحلة رياض الأطفال بالمملکة العربية السعودية أقل منها في حالة دولة الکويت بشکل إجمالي. | ||||
Keywords | ||||
تقويم; دليل المعلمة; مرحلة رياض الأطفال; المعايير التربوية | ||||
Statistics Article View: 279 PDF Download: 1,936 |
||||