EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 46, Issue 2, April 2022, Page 15-500  XML

1

الأسباب التي تمنع بعض أُسر الجاليات الناطقين بغير العربية عن تعليم أبنائهم اللغة العربية في مدارس التعليم العام في المملکة العربية السعودية.

Page 15-50
إبراهيم بن عبد الله الربيش

2

تفعيل دور جامعة بنها في تحقيق التعليم الريادي في ضوء رؤية مصر 2030

Page 53-190
فاطمة أحمد زکى إبراهيم

3

فاعلية استخدام منصة ميکروسوفت تيميز (Microsoft teams) في تنمية مهارات تصميم وانتاج الاختبارات الإلکترونية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة التعليم التجاري ومدى رضاهم عنها

Page 193-250
فاطمة فاروق الشرقاوي

4

أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 253-284
محمد رجب زکى

5

دراسة مقارنة بين مقرر طرائق تدريس الرياضيات في جامعة سلمان بن عبد العزيز وجامعة الشرقية بعمان

Page 287-314
منيرة بنت عبد العزيز بن بداح البداح; علاء الدين حسن سعودي

6

برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي لعلاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Page 317-433
/ نورا محمد أمين زهران

7

تصور مقترح لدور تعليم الکبار في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر على ضوء أهداف التنمية المستدامة

Page 437-537
عمرو مصطفي أحمد حسن

8

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية نحو استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء فى التعليم الجامعى: دراسة تحليلية فى ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا UTAUT))

Page 15-94
ممدوح الغريب السيد يونس

9

تقويم دليل المعلمة في مرحلة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت في ضوء بعض المعايير التربوية

Page 97-122
سندس صالح جارالله القبلان; علاء الدين حسن إبراهيم سعودي

10

مدى جاهزية جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي المطورة للاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها

Page 125-178
منصور بن عبدالرحمن الجنوبي

11

فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا

Page 181-291
محمود أحمد الوکيل

12

ابتکار القيمة مدخلاً لتطبيق استراتيجية المحيط الأزرق بجامعة الفيوم

Page 295-414
منى شعبان عثمان

13

التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية

Page 417-541
همت عطية قاسم السيد; هبة عطية قاسم السيد

14

دراسة مقارنة لدمج مختبرات الابتکار المدرسي في روسيا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر

Page 545-656
إکرام عبد الستار محمد دياب

15

Using the Interactive Approach to Develop College Students' EFL Critical Listening Skills

Page 13-51
Ali Ahmed Ali Bedaiwy

16

Using Discourse Based Grammar Teaching to Reduce Grammatical Errors in English Language Majors’ writing

Page 55-95
Badr Abdelfattah Abdelkafy Badr; Dina Sayed Nasr Ibrahim

17

Text Chatbot Assisted Edublogs for Enhancing the EFL Technical Writing Performance among Computer and Informatics Students

Page 99-145
Mohammad Abu El-Magd Mohammad Abu El-Magd

18

The Effect of Transformational Leadership Behaviours among Public School Managers on Teachers’ self-efficacy in Egypt

Page 149-196
Eman Ibrahim

19

Comparing Kuwaiti Children’s Perceptions of Gender Roles : An Educational Social Perspective

Page 199-234
Sara Alnufaishan

20

The Assessment of teachers’ role in guiding primary school students towards eating breakfast in the city of Tabuk

Page 237-270
Ali Hussein Najmi; Hanan M. A Al-Sayed; Mohamed Fathy Abdel Fattah Hussein; Ghena M Mohamed; Amany Mousa Mohammed; Bedour Ali S Alshmrany