EKB Journal Management System

1.

الأسباب التي تمنع بعض أُسر الجاليات الناطقين بغير العربية عن تعليم أبنائهم اللغة العربية في مدارس التعليم العام في المملکة العربية السعودية.

Pages 15-50
إبراهيم بن عبد الله الربيش

2.

تفعيل دور جامعة بنها في تحقيق التعليم الريادي في ضوء رؤية مصر 2030

Pages 53-190
فاطمة أحمد زکى إبراهيم

3.

فاعلية استخدام منصة ميکروسوفت تيميز (Microsoft teams) في تنمية مهارات تصميم وانتاج الاختبارات الإلکترونية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة التعليم التجاري ومدى رضاهم عنها

Pages 193-250
فاطمة فاروق الشرقاوي

4.

أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 253-284
محمد رجب زکى

5.

دراسة مقارنة بين مقرر طرائق تدريس الرياضيات في جامعة سلمان بن عبد العزيز وجامعة الشرقية بعمان

Pages 287-314
منيرة بنت عبد العزيز بن بداح البداح; علاء الدين حسن سعودي

6.

برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي لعلاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Pages 317-433
/ نورا محمد أمين زهران

7.

تصور مقترح لدور تعليم الکبار في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر على ضوء أهداف التنمية المستدامة

Pages 437-537
عمرو مصطفي أحمد حسن

8.

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية نحو استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء فى التعليم الجامعى: دراسة تحليلية فى ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا UTAUT))

Pages 15-94
ممدوح الغريب السيد يونس

9.

تقويم دليل المعلمة في مرحلة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت في ضوء بعض المعايير التربوية

Pages 97-122
سندس صالح جارالله القبلان; علاء الدين حسن إبراهيم سعودي

10.

مدى جاهزية جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي المطورة للاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها

Pages 125-178
منصور بن عبدالرحمن الجنوبي

11.

فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا

Pages 181-291
محمود أحمد الوکيل

12.

ابتکار القيمة مدخلاً لتطبيق استراتيجية المحيط الأزرق بجامعة الفيوم

Pages 295-414
منى شعبان عثمان

13.

التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية

Pages 417-541
همت عطية قاسم السيد; هبة عطية قاسم السيد

14.

دراسة مقارنة لدمج مختبرات الابتکار المدرسي في روسيا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر

Pages 545-656
إکرام عبد الستار محمد دياب

15.

Using the Interactive Approach to Develop College Students' EFL Critical Listening Skills

Pages 13-51
Ali Ahmed Ali Bedaiwy

16.

Using Discourse Based Grammar Teaching to Reduce Grammatical Errors in English Language Majors’ writing

Pages 55-95
Badr Abdelfattah Abdelkafy Badr; Dina Sayed Nasr Ibrahim

17.

Text Chatbot Assisted Edublogs for Enhancing the EFL Technical Writing Performance among Computer and Informatics Students

Pages 99-145
Mohammad Abu El-Magd Mohammad Abu El-Magd

18.

The Effect of Transformational Leadership Behaviours among Public School Managers on Teachers’ self-efficacy in Egypt

Pages 149-196
Eman Ibrahim

19.

Comparing Kuwaiti Children’s Perceptions of Gender Roles : An Educational Social Perspective

Pages 199-234
Sara Alnufaishan

20.

The Assessment of teachers’ role in guiding primary school students towards eating breakfast in the city of Tabuk

Pages 237-270
Ali Hussein Najmi; Hanan M. A Al-Sayed; Mohamed Fathy Abdel Fattah Hussein; Ghena M Mohamed; Amany Mousa Mohammed; Bedour Ali S Alshmrany