iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 46, Issue 2, April 2022, Page 15-500
1
الأسباب التي تمنع بعض أُسر الجاليات الناطقين بغير العربية عن تعليم أبنائهم اللغة العربية في مدارس التعليم العام في المملکة العربية السعودية.
Page
15-50
إبراهيم بن عبد الله الربيش
View Article
|
PDF
1.42 MB
|
View on SCiNiTO
2
تفعيل دور جامعة بنها في تحقيق التعليم الريادي في ضوء رؤية مصر 2030
Page
53-190
فاطمة أحمد زکى إبراهيم
View Article
|
PDF
2.07 MB
|
View on SCiNiTO
3
فاعلية استخدام منصة ميکروسوفت تيميز (Microsoft teams) في تنمية مهارات تصميم وانتاج الاختبارات الإلکترونية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة التعليم التجاري ومدى رضاهم عنها
Page
193-250
فاطمة فاروق الشرقاوي
View Article
|
PDF
1.49 MB
|
View on SCiNiTO
4
أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
253-284
محمد رجب زکى
View Article
|
PDF
1.07 MB
|
View on SCiNiTO
5
دراسة مقارنة بين مقرر طرائق تدريس الرياضيات في جامعة سلمان بن عبد العزيز وجامعة الشرقية بعمان
Page
287-314
منيرة بنت عبد العزيز بن بداح البداح; علاء الدين حسن سعودي
View Article
|
PDF
1.29 MB
|
View on SCiNiTO
6
برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي لعلاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي
Page
317-433
/ نورا محمد أمين زهران
View Article
|
PDF
1.82 MB
|
View on SCiNiTO
7
تصور مقترح لدور تعليم الکبار في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر على ضوء أهداف التنمية المستدامة
Page
437-537
عمرو مصطفي أحمد حسن
View Article
|
PDF
1.91 MB
|
View on SCiNiTO
8
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية نحو استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء فى التعليم الجامعى: دراسة تحليلية فى ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا UTAUT))
Page
15-94
ممدوح الغريب السيد يونس
View Article
|
PDF
1.87 MB
|
View on SCiNiTO
9
تقويم دليل المعلمة في مرحلة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت في ضوء بعض المعايير التربوية
Page
97-122
سندس صالح جارالله القبلان; علاء الدين حسن إبراهيم سعودي
View Article
|
PDF
1.07 MB
|
View on SCiNiTO
10
مدى جاهزية جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي المطورة للاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها
Page
125-178
منصور بن عبدالرحمن الجنوبي
View Article
|
PDF
1.73 MB
|
View on SCiNiTO
11
فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا
Page
181-291
محمود أحمد الوکيل
View Article
|
PDF
2.34 MB
|
View on SCiNiTO
12
ابتکار القيمة مدخلاً لتطبيق استراتيجية المحيط الأزرق بجامعة الفيوم
Page
295-414
منى شعبان عثمان
View Article
|
PDF
2.26 MB
|
View on SCiNiTO
13
التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية
Page
417-541
همت عطية قاسم السيد; هبة عطية قاسم السيد
View Article
|
PDF
16.77 MB
|
View on SCiNiTO
14
دراسة مقارنة لدمج مختبرات الابتکار المدرسي في روسيا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر
Page
545-656
إکرام عبد الستار محمد دياب
View Article
|
PDF
1.71 MB
|
View on SCiNiTO
15
Using the Interactive Approach to Develop College Students' EFL Critical Listening Skills
Page
13-51
Ali Ahmed Ali Bedaiwy
View Article
|
PDF
1.46 MB
|
View on SCiNiTO
16
Using Discourse Based Grammar Teaching to Reduce Grammatical Errors in English Language Majors’ writing
Page
55-95
Badr Abdelfattah Abdelkafy Badr; Dina Sayed Nasr Ibrahim
View Article
|
PDF
1.26 MB
|
View on SCiNiTO
17
Text Chatbot Assisted Edublogs for Enhancing the EFL Technical Writing Performance among Computer and Informatics Students
Page
99-145
Mohammad Abu El-Magd Mohammad Abu El-Magd
View Article
|
PDF
2.33 MB
|
View on SCiNiTO
18
The Effect of Transformational Leadership Behaviours among Public School Managers on Teachers’ self-efficacy in Egypt
Page
149-196
Eman Ibrahim
View Article
|
PDF
1.2 MB
|
View on SCiNiTO
19
Comparing Kuwaiti Children’s Perceptions of Gender Roles : An Educational Social Perspective
Page
199-234
Sara Alnufaishan
View Article
|
PDF
1.16 MB
|
View on SCiNiTO
20
The Assessment of teachers’ role in guiding primary school students towards eating breakfast in the city of Tabuk
Page
237-270
Ali Hussein Najmi; Hanan M. A Al-Sayed; Mohamed Fathy Abdel Fattah Hussein; Ghena M Mohamed; Amany Mousa Mohammed; Bedour Ali S Alshmrany
View Article
|
PDF
1.15 MB
|
View on SCiNiTO