دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت (دراسة تحليلية) | ||
| مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||
| Article 9, Volume 88, Issue 4, October 2022, Pages 223-258 PDF (6.24 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mkmgt.2022.133232.1214 | ||
| Author | ||
| جواهر عبدالله ابطيحان العازمي* | ||
| جامعة طنطا کلية التربيــة قسم أصول التربية | ||
| Abstract | ||
| تهدف الدراسة إلى التعرف على مفهوم قيم المواطنة ، والتعرف على واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت ، بالإضافة إلى الکشف عن الفروق الإحصائية حول دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت والتي تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، والمستوى الوظيفي ، وسنوات الخبرة ) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي کما بلغت عينة الدراسة (150) معلمة ورئيسة قسم . وأشارت نتائج الدراسة أن واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت جاء بتقدير مرتفع ، وعدم فروق دالة إحصائية تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، سنوات الخبرة ) .تهدف الدراسة إلى التعرف على مفهوم قيم المواطنة ، والتعرف على واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت ، بالإضافة إلى الکشف عن الفروق الإحصائية حول دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت والتي تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، والمستوى الوظيفي ، وسنوات الخبرة ) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي کما بلغت عينة الدراسة (150) معلمة ورئيسة قسم . وأشارت نتائج الدراسة أن واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت جاء بتقدير مرتفع ، وعدم فروق دالة إحصائية تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، سنوات الخبرة ) . | ||
| Keywords | ||
| قيم المواطنة ، المرحلة الابتدائية; الکويت | ||
|
Statistics Article View: 298 PDF Download: 305 |
||