EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية

Pages 0-0

2.

فهرس العدد


3.

الکفايات المهنية اللازمة لمعلمي المرحلة الثانوية في دولة الکويت في ضوء متطلبات التعليم عن بعد

Pages 1-35
حسين جمعان صعفک المطيري

4.

تطوير أداء المشرفات التربويات بإدارة التعليم بمنطقة الجوف في ضوء مدخل الإشراف الالکتروني

Pages 36-82
أسماء الشرعان; غربي بن مرجي الشمري

5.

برنامج مقترح قائم على نظرية التواصل لعلاج بعض صعوبات تعلم القراءة الجهرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 83-113
محمود المزين

6.

واقع ممارسة إدارة الأداء لدى قادة مدارس التعليم العام بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مکة المکرمة–دراسة ميدانية

Pages 114-148
عبدالرحمن حميدان حامد المتعاني

7.

دور التقويم المعتمد على الأداء في رفع مستوى التحصيل الدراسي من وجهة نظر معلمات العلوم

Pages 149-181
صالحه عبدالله طالع الشهري

8.

دور المنصة التعليمية "مدرستي" في تنمية الاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن.

Pages 182-222
رشا السرحاني; عبدالحميد العنزي; عبد الحميد بن راکان العنزي

9.

دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت (دراسة تحليلية)

Pages 223-258
جواهر عبدالله ابطيحان العازمي

10.

القيادة التحويلية مدخل لتحسين الأداء الوظيفي لمعلمات المرحلة الابتدائية بمنطقة حائل – دراسة مستقبلية

Pages 259-308
خلود ابراهيم الحبيب; أسماء سحيمان الشمري; سارة شامان الحربي

11.

إتجاهات أبحاث التربية المقارنة في جامعات جمهورية مصر العربية

Pages 309-340
أريج البراک; وفاء أحمد الغامدي

12.

مدى توافر معايير القيادات في الجامعات السعودية من منظور التربية الإسلامية "جامعة شقراء نموذجاً "

Pages 341-394
نورة الدوسري

13.

أثر أنموذج بارمان في اکتساب المفاهيم الفقهية وتنمية التفکير عالي الرتبة لدى طالبات المرحلة الثانوية في مادة الفقه1 بمدينة مکة المکرمة

Pages 395-435
عبير العرابي

14.

فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية مهارات الکتابة الأدبية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

Pages 435-527
عبد الله الفهيد; مرضي بن غرم الله بن حسن الزهراني

15.

فاعلية استراتيجية التعلم بالأقران في تنمية المفاهيم الفقهية لدى طالبات الصف الثالث متوسط

Pages 528-573
خديجة صنت الحربي; عبد الرحمن بن عبد العزيز أبو الحاج

16.

تصور مقترح لتطوير مهارات طلاب المرحلة الثانوية لتلبية احتياجات سوق العمل في ضوء رؤية المملکة 2030م

Pages 574-622
إبراهيم مغفوري

17.

القيادة التشارکية وعلاقتها بالثقة التنظيمية في مدارس المرحلة المتوسطة بمدينة تبوک

Pages 623-662
فايزة العطوي

18.

مستوى الرضا الوظيفي لدى معلمي ذوي الإعاقة الفکرية وعلاقته ببعض المتغيرات في مدينة جدة

Pages 663-725
نبيل المبارکي; يوسف الذيابي

19.

عنوان الکتاب: الإعاقة الفکرية: التعريف والتشخيص والتصنيف وأنظمة الدعم

Pages 726-732
سارة خالد الفوزان

20.

واقع برامج الدبلوم العالي التحويلية في مشروع الاستثمار الأمثل للکوادر التعليمية

Pages 733-757
راجح عبدالله الشهري

21.

مهارات القيادة الخادمة وعلاقتها بأبعاد الحکمة لدى مديري المدارس الثانوية في منطقه حائل بالمملکة العربية السعودية

Pages 757-802
غادة الفيصل

22.

ضوابطُ الفكرِ التَّربويّ المُقارَن من مَنظورِ الفكر التربوي الإسلامي

Pages 809-896
طالب العطاس

23.

التوجيهات النبوية في التربية الصحية وتطبيقاتها التربوية

Pages 897-926
بسمة السلمي

24.

فاعليه وحده مقترحه في سرطان الثدي عبر موقع ميكروسوفت تيم في تنميه المفاهيم الصحيه واليقظه العقليه والاتجاه نحو الفحص الدوري لدي طالبات كليه التربيه

Pages 927-1010
ايمان وفقي ابودهب

25.

الإسهام النسبي لمهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية في التنبؤ بالتفاعل الاجتماعي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 1011-1088
أيمن سالم عبدالله

26.

التنمية المهنية المستدامة لمعلمي ذوي الإعاقة مدخل لتجويد الفعالية التعليمية بمدارس التربية الخاصة

Pages 1089-1168
امل الهجرسي

27.

دور إدارة الكفاءات البشرية في تحقيق التميز المؤسسي بجامعة الملك عبد العزيز من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 1169-1208
فوزية علي صالح الغامدي

28.

الرضا الوظيفي لدى معلمات الطفولة المبكرة وأثره على الالتزام المهني

Pages 1209-1239
نادية الجديدي

29.

الكتاب الإلكتروني وأثره علي الاتجاهات والنية السلوكية لاستخدامه كمصدر لمحتوي المقررات الدراسية لدي طلاب كلية التربية جامعة دمياط

Pages 1240-1297
طاهرعبد الله فرحات; زكريا عبدالمسيح سوريال; ريهام محمد أحمد محمد الغول

30.

Using Jigsaw Strategy for Improving Preparatory Stage Pupils Reading Comprehension and Vocabulary Learning

Pages 1-27
Faten A. Zahran

31.

The Paradox of Tolerance and Psychological Well-being among University Students in the Light of Different Levels of Wisdom

Pages 28-96
Norah Abdulrahman Almotrefi