فاعلية توظيف التعليم عن بُعد بمقررات اللغة العربية في تنمية مهارتي التحدث والاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 8, Volume 29, Issue 2 - Serial Number 4, April 2021, Page 347-403 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.243854 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ نايف بن دخيل الله عبدالله الجهني | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت الدراسة الکشف فاعلية توظيف التعليم عن بُعد في تنمية مهارتي التحدث والاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذه الهدف استخدمت الدراسة المنهج التجريبي، واعتمدت على مقياس مهارتي التحدث والاستماع، وطبقت على عينة بلغت (60) تلميذاً وتلميذة بالصف السادس الابتدائي بمدارس رياض الصالحين الأهلية للمرحلة الابتدائية بمنطقة تبوک التعليمية، وتوصلت النتائج إلى فاعلية توظيف التعليم عن بُعد في تنمية مهارة التحدث، کما توصلت النتائج إلى فاعلية توظيف التعليم عن بُعد في تنمية مهارة الاستماع، إضافة لما سبق أشارت النتائج إلى بقاء أثر التعليم عن بُعد في تنمية مهارتي التحدث والاستماع حيث إنه لم توجد فروق بين التطبيق البعدي وتطبيق المتابعة لدى طلاب المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التعليم عن بُعد; التعليم الافتراضي; مهارة التحدث; مهارة الاستماع | ||||
Statistics Article View: 169 |
||||