فعالية أنشطة تعليمية مقترحة لتنمية الذکاء الاجتماعى من خلال منهج الاقتصاد المنزلى فى خفض ظاهرة التنمر المدرسى والإلکترونى وتحسين التسامح الاجتماعى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 1, Volume 28, Issue 3 - Serial Number 2, July 2020, Page 1-68 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.244176 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ رحاب نبيل عبد المنصف خليفة | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدف البحث الحالى إلى تعرف فعالية أنشطة تعليمية مقترحة لتنمية الذکاء الاجتماعى من خلال منهج الاقتصاد المنزلى فى خفض ظاهرة التنمر المدرسى والإلکترونى وتحسين التسامح الاجتماعى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية، وتکونت أدوات البحث من مقياس الذکاء الاجتماعى ومقياسي التنمر المدرسى والإلکترونى ومقياس أخر للتسامح الاجتماعى، وتوصلت نتائج الدراسة الى حدوث تحسن فى مستوى الذکاء الاجتماعى والتسامح الاجتماعى، کذلک انخفاض نسبة التنمر المدرسى والإلکترونى لدى مجموعة الدراسة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة ويمکن أن تعزى هذه النتائج الى الأنشطة التعليمية المقترحة من خلال منهج الاقتصاد المنزلى. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية:; الذکاء الاجتماعى; التنمر المدرسى; التنمر الإلکترونى; التسامح الاجتماعى | ||||
Statistics Article View: 162 |
||||