EKB Journal Management System

1.

فعالية أنشطة تعليمية مقترحة لتنمية الذکاء الاجتماعى من خلال منهج الاقتصاد المنزلى فى خفض ظاهرة التنمر المدرسى والإلکترونى وتحسين التسامح الاجتماعى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية.

Pages 1-68
د/ رحاب نبيل عبد المنصف خليفة

2.

ورقة عمل بعنوان: الثورة الصناعية الرابعة والجاهزية التکنولوجية في التعليم الإعدادي في ألمانيا وإمکانية الإفادة منها في تطوير الجاهزية التکنولوجية في التعليم الإعدادي في مصر.

Pages 69-172
د/ أحمد محمد نبوي حسب النبي

3.

فعالية أنموذج مقترح لتدريس العلوم قائم على التکامل بين البنائية والتعلم المستند إلى الدماغ في تنمية عادات العقل لدى طلاب الصف السادس الابتدائي.

Pages 173-239
د/ موفق علي أحمد الحفاشي الغامدي

4.

ما وراء التحليل لأثر برامج تنمية مهارات التفکير التقاربي الواردة في رسائل الماجستير وأطاريح الدکتوراه بجامعة الخليج العربي.

Pages 241-283
د/ سمية الشرايدة و د/ يحي الصمادي مشترک

5.

بعض المتغيرات المسهمة في الکمالية الأکاديمية لدى عينة من طلاب الجامعة.

Pages 285-310
أ.د/ أحمد مهدي مصطفى إبراهيم

6.

دراسة الفروق في التمکين الإداري لدى المشرفين التربويين بسلطنة عمان وفق عدد من المتغيرات.

Pages 311-347
أ.د/ عبد القادر محمد عبد القادر وأ/ سامية عمر عوض مشترک

7.

تقويم الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بمحافظة الکرک في ضوء معايير المنهج التکاملي (STEM).

Pages 349-399
أ/ ماهر حسين شنوان الحباشنة

8.

تقويم البرامج التدريبية المقدمة لمعلمي التعليم العام في ضوء معايير الجودة في التدريب.

Pages 361-428
أ/ ملهي حسين حسين حاوي

9.

المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

Pages 429-460
أ/ حصة بنت عصام بن فريج السهلِي

10.

سمات المتعلم المستقل وعلاقته بسمة الکمالية لدى الطلبة الموهوبين في منطقة الباحة بالمملکة العربية السعودية.

Pages 461-494
أ/ سعد صالح محمد القرني

11.

Science Teachers' Awareness of the Hot Seat Strategy and its Uses in Teaching at the Primary Level in Tabuk City.

Pages 29-64
Dr. Ataallh Aodh Alatoai

12.

The Effectiveness of Task-Based Learning Approach (TBL) on Developing Communication Skills in English for the Saudi EFL Preparatory Year Students.

Pages 1-28
Dr. Mahdi R. Aben Ahmed