EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 28, Issue 3 - Serial Number 2, July 2020 (جزء 2)  XML

1

فعالية أنشطة تعليمية مقترحة لتنمية الذکاء الاجتماعى من خلال منهج الاقتصاد المنزلى فى خفض ظاهرة التنمر المدرسى والإلکترونى وتحسين التسامح الاجتماعى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية.

Page 1-68
د/ رحاب نبيل عبد المنصف خليفة

2

ورقة عمل بعنوان: الثورة الصناعية الرابعة والجاهزية التکنولوجية في التعليم الإعدادي في ألمانيا وإمکانية الإفادة منها في تطوير الجاهزية التکنولوجية في التعليم الإعدادي في مصر.

Page 69-172
د/ أحمد محمد نبوي حسب النبي

3

فعالية أنموذج مقترح لتدريس العلوم قائم على التکامل بين البنائية والتعلم المستند إلى الدماغ في تنمية عادات العقل لدى طلاب الصف السادس الابتدائي.

Page 173-239
د/ موفق علي أحمد الحفاشي الغامدي

4

ما وراء التحليل لأثر برامج تنمية مهارات التفکير التقاربي الواردة في رسائل الماجستير وأطاريح الدکتوراه بجامعة الخليج العربي.

Page 241-283
د/ سمية الشرايدة و د/ يحي الصمادي مشترک

5

بعض المتغيرات المسهمة في الکمالية الأکاديمية لدى عينة من طلاب الجامعة.

Page 285-310
أ.د/ أحمد مهدي مصطفى إبراهيم

6

دراسة الفروق في التمکين الإداري لدى المشرفين التربويين بسلطنة عمان وفق عدد من المتغيرات.

Page 311-347
أ.د/ عبد القادر محمد عبد القادر وأ/ سامية عمر عوض مشترک

7

تقويم الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بمحافظة الکرک في ضوء معايير المنهج التکاملي (STEM).

Page 349-399
أ/ ماهر حسين شنوان الحباشنة

8

تقويم البرامج التدريبية المقدمة لمعلمي التعليم العام في ضوء معايير الجودة في التدريب.

Page 361-428
أ/ ملهي حسين حسين حاوي

9

المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

Page 429-460
أ/ حصة بنت عصام بن فريج السهلِي

10

سمات المتعلم المستقل وعلاقته بسمة الکمالية لدى الطلبة الموهوبين في منطقة الباحة بالمملکة العربية السعودية.

Page 461-494
أ/ سعد صالح محمد القرني

11

Science Teachers' Awareness of the Hot Seat Strategy and its Uses in Teaching at the Primary Level in Tabuk City.

Page 29-64
Dr. Ataallh Aodh Alatoai

12

The Effectiveness of Task-Based Learning Approach (TBL) on Developing Communication Skills in English for the Saudi EFL Preparatory Year Students.

Page 1-28
Dr. Mahdi R. Aben Ahmed