الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 82.01, July 2022 PDF (5.72 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.244258 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رضا سعيد أحمد شحمه1; کوثر إبراهيم رزق2; فاطمة محمود الزيات3 | ||||
1کلية التربية - جامعة دمياط | ||||
2أستاذ الصحة النفسية کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
3أستاذ مساعد بقسم علم النفس کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحثإليالکشف عن العّلاقة بين الوعّي الذاتي وإدارة الضغوط المدرسية لدى طلاب التعليم الثانوي الفني واستخدم البحث المنهج الوصفي الارتباطي لدراسة العّلاقة بين الوعّي الذاتيوإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني وتکونت العينة من (35) طالب من طلاب الصف الثاني من التعليم الثانوي الفني بالمدرسة الثانوية الفنية المُتقدمة بکفر الشيخ تخصص سيارات بمُتوسط أعمارهم (16-18) سنة واستخدم الباحث مقياس الوعّي الذاتي بأبعّاده (إعداد الباحث) ومقياس إدارة الضغوط المدرسية (إعداد الباحث) أسفرت النتائج عن وجود عّلاقة ذات دلالة إحصائيًا بين درجات الطلاب علي مقياس الوعّي الذاتي ودرجاتهم علي مقياس إدارة الضغوط النفسية المدرسية لدى طلاب التعليم الثانوي الفني وأوصي الباحث إجراء دراسات مرة أخري للباحثين في المستقبل عن العّلاقة بين الوعّي الذاتي والمُشکلات السلوکية لدي طلاب المدارس المهنية. | ||||
Keywords | ||||
الوعّي الذاتي; إدارة الضغوط المدرسية; طلاب التعليم الثانوي الفني | ||||
Statistics Article View: 160 PDF Download: 140 |
||||