التدخل المهني باستخدام الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الذين يعانون من اضطراب التوحد. | ||||
مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية | ||||
Article 8, Volume 7, Issue 2, October 2021, Page 301-352 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: مقالات علمية وبحثية. | ||||
DOI: 10.21608/fjssj.2021.245160 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
على عبدالله محمد سعد | ||||
المعهد العالى الخدمة الاجتماعية بالمنصورة | ||||
Abstract | ||||
تسعى هذه الدراسة الي التعرف علي فاعلية برنامج التدخل المهني باستخدام مدخل الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية وتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى الاطفال التوحديين،وذلک من خلال تنمية المهارات الاجتماعية، وتنمية التفاعل الاجتماعي، وتنمية العلاقات الاجتماعية لديهم، وقد طبقت هذة الدراسة علي عينة مقدارها (15) تلميذا ممن يعانون من اضطرابات التوحديين، المکونين للمجموعة التجريبية، وتم تنفيذ برنامج التدخل المهني، وقام الباحث بتطبيق المقياس علي اعضاء المجموعة التجريبية وحساب الفروق بين متوسطات درجات التلاميذ بين القياس القبلي والبعدي، وتوصلت الدراسة الي اثبات صحة الفرض الرئيسي والفروش الفرعية. | ||||
Keywords | ||||
التدخل المهني; الکفاءة الإجتماعية; التوحد | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 327 PDF Download: 361 |
||||