برنامج مقترح قائم على التدريب من بعد لتنمية الثقافة اللغوية والوعي بالاستعداد اللغوي لدى أولياء أمور رياض الأطفال. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 2, Volume 30, Issue 1 - Serial Number 3, January 2022, Page 31-109 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.245295 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.م.د/ أيمن عيد بکري محمد | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الثقافة اللغوية لدى أولياء أمور رياض الأطفال، وتنمية وعيهم بالاستعداد اللغوي لدى أبنائهم، والوقوف على مدى فعالية التدريب من بعد في تنمية الثقافة اللغوية والوعي بالاستعداد اللغوي لدى أولياء أمور رياض الأطفال. اشتملت أدوات البحث على: مقياس في الثقافة اللغوية لأولياء أمور رياض الأطفال، ومقياس الوعي بالاستعداد اللغوي لدي أولياء أمور رياض الأطفال، والبرنامج المقترح باستخدام التدريب من بعد لتنمية الثقافة اللغوية والاستعداد اللغوي لدى أبنائهم. وقد يفيد من البحث الحالي: أولياء الأمور بالوقوف على طبيعة اللغة وخصائصها وفهم مکوناتها من خلال برنامج خاص بالثقافة اللغوية، وکذلک تنميه وعيهم بالاستعداد اللغوي لدي الأبناء، ويؤدي ذلک إلى رفع مستوى أبنائهم، وبالتالي تحسين المستوى الخاص بهم. من أهم النتائج التي توصل إليها البحث: فعالية التدريب من بعد في تنمية الثقافة اللغوية لدى أولياء أمور رياض الأطفال. فعالية التدريب من بعد في تنمية الوعي بالاستعداد اللغوي لدى أولياء أمور رياض الأطفال. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: البرنامج المقترح القائم على التدريب من بعد; الثقافة اللغوية; الوعي بالاستعداد اللغوي; أولياء أمور رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 107 |
||||