EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 30, Issue 1 - Serial Number 3, January 2022 (جزء 3)  XML

1

التعلُـــم لتحقـيق الـــذات- الهيتاجـوجـي- نموذج للتعلُم المستمر مدى الحياة

Page 1-29
أ.د/ نادية يوسف جمال الدين ود/ نادية سلامه هاشم مشترک

2

برنامج مقترح قائم على التدريب من بعد لتنمية الثقافة اللغوية والوعي بالاستعداد اللغوي لدى أولياء أمور رياض الأطفال.

Page 31-109
أ.م.د/ أيمن عيد بکري محمد

3

الجدارات القيادية لدى قادة مدارس التعليم الثانوي بمدينة مکة المکرمة، وعلاقتها بتحسين الأداء المدرسي.

Page 111-175
د/ نوف بنت خلف محمد الحضرمي

4

درجة إسهام الشفافية الإدارية في التنبؤ بالحرية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة الباحة.

Page 177-206
د/ رحمة بنت محمد الغامدي

5

فاعلية برنامج إرشادي جمعي قائم على المنحى الأدلري في تنمية الانتماء الأسري لدى عينة من المراهقين.

Page 207-264
أ/ ايمان خالد سعد الشمري

6

أثر الذکاء العاطفي على السلوک القيادي لدى مشرفات التدريب الميداني في رياض الأطفال بجامعة الملک سعود.

Page 265-290
أ/ إيمان حمود العتيبي

7

دور القيادة المدرسية في تحقيق المواطنة الرقمية لطلاب المرحلة الثانوية بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمين.

Page 291-322
أ/ دانية نايف محسن القناوى

8

مدى وعي طالبات الصف الثاني الثانوي بمبادئ حقوق الإنسان في الإسلام.

Page 323-359
أ/ مرام بنيه فالح ود/ عبد العزيز صلاح متروک مشترک

9

الأفکار اللاعقلانية وعلاقتها بالعجز المتعلم لدى عينة من المخفقات بالثانوية العامة.

Page 361-389
أ/ فاطمة أنور وراد الطوالبة ود/فاطمة عبدالرحيم مشترک

10

مدى استفادة طالبات الدراسات العليا من المکتبة الإلکترونية لتعزيز البحث العلمي.

Page 391-425
أ/ نداء محمد صالح العيد

11

قراءة لنتائج تحصيل الطلاب السعوديين في اختبار الاتجاهات الدولية لدراسة العلوم والرياضيات TIMSS 2019: الواقع والتوقعات.

Page 427-457
د/ عبدالاله محمد القرني

12

Obstacles of Implementing the Online Teaching Method in Inclusive Schools During the COVID-19 from Special Education Teachers’ Perspective in Saudi Arabia

Page 1-20
Dr. Alanazi, Abdullah Saleh

13

Personality Strength and Its Correlation with Methods of Coping with Stress, Self-efficacy and Life Satisfaction among a Sample of Adolescents.

Page 21-66
Dr. Nazik Abdul-Samad Al-Turki

14

The Role of Social Networks in Enhancing Learning Based on the Connectivism Theory from NBUFaculty Members' Points of View.

Page 67-97
Dr. Farhan Yetaim Alenezi