EKB Journal Management System

1.

التعلُـــم لتحقـيق الـــذات- الهيتاجـوجـي- نموذج للتعلُم المستمر مدى الحياة

Pages 1-29
أ.د/ نادية يوسف جمال الدين ود/ نادية سلامه هاشم مشترک

2.

برنامج مقترح قائم على التدريب من بعد لتنمية الثقافة اللغوية والوعي بالاستعداد اللغوي لدى أولياء أمور رياض الأطفال.

Pages 31-109
أ.م.د/ أيمن عيد بکري محمد

3.

الجدارات القيادية لدى قادة مدارس التعليم الثانوي بمدينة مکة المکرمة، وعلاقتها بتحسين الأداء المدرسي.

Pages 111-175
د/ نوف بنت خلف محمد الحضرمي

4.

درجة إسهام الشفافية الإدارية في التنبؤ بالحرية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة الباحة.

Pages 177-206
د/ رحمة بنت محمد الغامدي

5.

فاعلية برنامج إرشادي جمعي قائم على المنحى الأدلري في تنمية الانتماء الأسري لدى عينة من المراهقين.

Pages 207-264
أ/ ايمان خالد سعد الشمري

6.

أثر الذکاء العاطفي على السلوک القيادي لدى مشرفات التدريب الميداني في رياض الأطفال بجامعة الملک سعود.

Pages 265-290
أ/ إيمان حمود العتيبي

7.

دور القيادة المدرسية في تحقيق المواطنة الرقمية لطلاب المرحلة الثانوية بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمين.

Pages 291-322
أ/ دانية نايف محسن القناوى

8.

مدى وعي طالبات الصف الثاني الثانوي بمبادئ حقوق الإنسان في الإسلام.

Pages 323-359
أ/ مرام بنيه فالح ود/ عبد العزيز صلاح متروک مشترک

9.

الأفکار اللاعقلانية وعلاقتها بالعجز المتعلم لدى عينة من المخفقات بالثانوية العامة.

Pages 361-389
أ/ فاطمة أنور وراد الطوالبة ود/فاطمة عبدالرحيم مشترک

10.

مدى استفادة طالبات الدراسات العليا من المکتبة الإلکترونية لتعزيز البحث العلمي.

Pages 391-425
أ/ نداء محمد صالح العيد

11.

قراءة لنتائج تحصيل الطلاب السعوديين في اختبار الاتجاهات الدولية لدراسة العلوم والرياضيات TIMSS 2019: الواقع والتوقعات.

Pages 427-457
د/ عبدالاله محمد القرني

12.

Obstacles of Implementing the Online Teaching Method in Inclusive Schools During the COVID-19 from Special Education Teachers’ Perspective in Saudi Arabia

Pages 1-20
Dr. Alanazi, Abdullah Saleh

13.

Personality Strength and Its Correlation with Methods of Coping with Stress, Self-efficacy and Life Satisfaction among a Sample of Adolescents.

Pages 21-66
Dr. Nazik Abdul-Samad Al-Turki

14.

The Role of Social Networks in Enhancing Learning Based on the Connectivism Theory from NBUFaculty Members' Points of View.

Pages 67-97
Dr. Farhan Yetaim Alenezi