برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 11, Volume 18, Issue 134, December 2021, Page 115-194 PDF (2.77 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2021.245408 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد سيد فرغلي عبد الرحيم* | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشکلة البحث الحالي في ضعف مهارات إجراء بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم لدى معلمي الفلسفة أثناء الخدمة نظرا للافتقاد إلى تبني رؤى، واتجاهات حديثة تسهم في تنميتهم لديهم. وللتصدي لهذه المشکلة يحاول البحث الحالي الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي: "کيف يمکن بناء برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات إجراء بحوث الاداء الاجرائية وتفريد التعليم، وقياس أثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية؟". | ||||
Keywords | ||||
مجتمعات التعلم المهنية; مهارات بحوث الأداء الاجرائية; تفريد التعليم; استقلالية المتعلم; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 205 |
||||