EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 134 ديسمبر 2021 جزء أول

Pages 1-10

2.

مظاهر العنف وصوره

Pages 11-15
عبد الرحمن الأحمد

3.

وحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 16-102
هبة صابر شاکر علام

4.

تصميم برنامج قائم على التعلم المصغر عبر منصة Easy Class لتنمية بعض مهارات الاستقصاء الجغرافي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 103-192
عماد & شيماء أبو سريع حسين السيد & محمود محمد جمعة

5.

برنامج مقترح في الجغرافية الطبية لتنمية الوعي الصحي بالنباتات الطبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 193-234
عبد العال رياض عبد السميع

6.

استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التاريخ على تنمية مهارات البحث التاريخي والتفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 235-298
هالـــة الشحات عطية يوسف

7.

الخصائص السيکومترية لمقياس الإمکانات الابتکارية لدى عينة من الأطفال

Pages 299-317
جواهر حميد محمد القاسمي

8.

مقدمة العدد 134 ديسمبر 2021 الجزء الثاني

Pages 1-10

9.

برنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي

Pages 54-114
حنان عبد السلام عمر

10.

برنامج أنشطة إثرائية قائم على المشروعات القومية الکبرى لتنمية المهارات الجغرافية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 11-53

11.

برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 115-194
محمد سيد فرغلي عبد الرحيم

12.

فعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية

Pages 195-258
صلاح عبد السميع عبد الرازق

13.

فاعلية برنامج قائم علي نظرية العقول الخمسة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي وبعض قيم التسامح لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 259-304
فاطمة عبد الفتاح أحمد إبراهيم

14.

برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبيه لتنمية مفاهيم الثقافة الطبيه والوعي الصحي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 305-346
أحمد سعيد عبد النبى سويلم

15.

فاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية الإثارة غير المنتظمة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 347-394
أمانى مصطفى السيد حميدة

16.

وحدة إلکترونية مقترحة قائمة على المصطلحات الجغرافية القرآنية لتنمية التفکير الجانبى والإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 395-419
جهاد سمير التفاهنى