فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 5, Volume 19, Issue 135, March 2022, Page 126-164 PDF (1.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2022.245459 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عديلة عبد الحميد رجب* | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي قياس فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، وتکونت عينة الدراسة من (67) تلميذة من تلميذات مرحلة الطفولة المبکرة، وخلصت الدراسة إلي النتائج الآتية: - وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الاجتماعيةلصالح درجات تلميذات المجموعة التجريبية. - وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس قيم المواطنة الرقمية لصالح درجات تلميذات المجموعة التجريبية. وخرجت الدراسة بعدة توصيات، منها: عقد دورات تدريبية وورش عمل لمعلمى مرحلة الطفولة المبکرة لتدريبهم على کيفية التدريس باستخدام نماذج التدريس البنائى. | ||||
Keywords | ||||
نموذج بنائى; المهارات الاجتماعية; قيم المواطنة الرقمية; تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة | ||||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 224 |
||||