EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, Issue 135, March 2022, Page 1-363 (العدد 135 مارس 2022)  XML

1

مقدمة العدد 135 مارس 2022

Page 1-10

2

التمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني

Page 11-43
صفاء محمد على محمد أحمد

3

برنامج تدريبى مقترح لمعلمات التعليم المجتمعى قائم على متطلبات رقمنة التعليم لتحسين ادائهم التکنولوجى وتأثيره على مهارات تلميذاتهن فى مادة الدراسات الاجتماعية

Page 44-86
أحمد سعيد عبد النبي سويلم

4

برنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 87-125
حسين محمد سليم

5

فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة

Page 126-164
عديلة عبد الحميد رجب

6

تمکين المرأة الکويتية في عملية التنمية المجتمعية في ضوء استراتيجية الکويت القومية 2035م

Page 165-187
مريم عوض ضيدان فراج الشمري

7

برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية

Page 188-235
سارة عبد الستار الصاوي احمد

8

فاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية

Page 236-271
نوره بنت مقحم بن محسن العنزي

9

فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 272-298
إيمان تايب رشدى شناوى

10

برنامج إثرائى قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية القراءة الفلسفية وقيم التعايش مع الاخر لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 299-322
مروة محمد أمين عبد الرحيم

11

اتِّجاهات مُعلِّمي الدراسات الاجتماعية في محافظة الداخلية بسلطنة عُمَان نحو مدخل التاريخ الشفوي في العملية التعليمية

Page 323-363
رقية بنت حسن الهدابية