EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 135 مارس 2022

Pages 1-10

2.

التمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني

Pages 11-43
صفاء محمد على محمد أحمد

3.

برنامج تدريبى مقترح لمعلمات التعليم المجتمعى قائم على متطلبات رقمنة التعليم لتحسين ادائهم التکنولوجى وتأثيره على مهارات تلميذاتهن فى مادة الدراسات الاجتماعية

Pages 44-86
أحمد سعيد عبد النبي سويلم

4.

برنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 87-125
حسين محمد سليم

5.

فاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة

Pages 126-164
عديلة عبد الحميد رجب

6.

تمکين المرأة الکويتية في عملية التنمية المجتمعية في ضوء استراتيجية الکويت القومية 2035م

Pages 165-187
مريم عوض ضيدان فراج الشمري

7.

برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية

Pages 188-235
سارة عبد الستار الصاوي احمد

8.

فاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية

Pages 236-271
نوره بنت مقحم بن محسن العنزي

9.

فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 272-298
إيمان تايب رشدى شناوى

10.

برنامج إثرائى قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية القراءة الفلسفية وقيم التعايش مع الاخر لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 299-322
مروة محمد أمين عبد الرحيم

11.

اتِّجاهات مُعلِّمي الدراسات الاجتماعية في محافظة الداخلية بسلطنة عُمَان نحو مدخل التاريخ الشفوي في العملية التعليمية

Pages 323-363
رقية بنت حسن الهدابية