واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 7, Volume 90, Issue 90, October 2017, Page 225-277 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0041978 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيه یوسف صدقة سليم | ||||
کلية التربية - جدة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الکشف عن واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جدة، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وتمَّ تطبيق أداة الدراسة والتى تمثلت في استبانة، على عينة الدراسة التى بلغت (450) معلمة بواقع 10% من إجمالي عدد المعلمات البالغ (4235) معلمة في المدارس التي بلغ عددها (121) مدرسة، وتوصلت النتائج الکلية للدراسة إلى افتقار المعلمات إلى مهارات التعامل مع تقنيات التعليم، وبناءاً عليه فقد أوصت الباحثة ببعض التوصيات، کان من أبرزها: العمل على تشجيع المعلمات في جميع المراحل التعليمية (الابتدائية ، المتوسطة الثانوية) على التعامل مع الأساليب التقنية الحديثة، ومعرفة کيفية تنفيذها في إطار عمليات التعليم والتعليم، کذلک توعية المعلمات بأهمية استخدام التقنيات الحديثة المختلفة لتسيير عمليات التعليم والتعلم، ولتجويد نواتج التعلم. | ||||
Keywords | ||||
توظيف; مستحدثات تقنيات التعليم; معلمات المرحلة الثانوية; الجودة الشاملة; جدة | ||||
Statistics Article View: 297 PDF Download: 433 |
||||