EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 90, Issue 90, October 2017, Page 21-487  XML

1

درجة حوکمة عمليات التخطيط التربوي في وزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر مديرات المدارس الحکومية شمال مدينة الرياض

Page 21-47
لينا بنت سلیمان علی الخليوي; هند بنت منصور المالکى; وفاء غرام الله سعد الغامدى

2

معوقات تطبيق الخطة التربوية الفردية مع ذوي التوحد کما يدرکها العاملون وعلاقتها ببعض المتغيرات في تبوک بالمملکة العربية السعودية"

Page 49-95
سحر عبدالفتاح خير الله; محمد على مفرح القحطانى

3

أثر موقع البديل الصحيح في اختبار اختيار من متعدد على تقديرات معالم الفقرات والقدرة وفق النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة

Page 97-120
شاهر خالد سلیمان محمد الصالح; على محمد الصالح

4

برنامج مقترح قائم علي استخدام القصص الرقمية لتنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الابتکاري لدي طفل رياض الأطفال

Page 121-156
صباح عبدالله عبدالعظیم السيد

5

الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز والتحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم

Page 157-193
احمد فوزى جنيدى

6

فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التعاونية فى تنمية الذکاء الاجتماعى لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 195-224
شيماء فاروق عبداللطیف امين; السيد محمد عبدالمجيد; مصطفى السعید جبريل

7

واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده

Page 225-277
رانيه یوسف صدقة سليم

8

استخدام نظرية الاستجابة للمفردة في تدريج مقياس جودة الحياة لدى طلاب جامعة أم القرى بمکة المکرمة

Page 279-296
ليلى عابد حسن طوخى

9

أثر التدريس بالفريق في تحصيل طالبات الصف الثاني الثانوي في مقرر الکفايات اللغوية

Page 297-350
ماجدة بنت ناصر الغفيص; عفاف بنت ناصر التميمى

10

محددات التلکؤ الأکاديمي لدى طلاب الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة"دراسة تنبؤية"

Page 351-379
بندر بن عبدالله الشريف; ناصر بن عبدالله الاحمدى

11

الحاجات النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية من ذوي أنماط الشخصية المهنية

Page 381-409
ريحاب موسى موسى عطية; السيد محمد عبدالمجيد; مصطفى السعید جبريل

12

الاحتساب التنظيمي في الجامعات الإسلامية : التأصيل والتطبيق"

Page 411-441
ترکى بن على حمود المطلق

13

مقارنة مناهج التعليم الجغرافى فى مصر، ونماذج دولية

Page 443-487
نجلاء مجد مجد محمود النحاس; مروة صلاح انور

14

تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على مراسي التعلم Anchored Learning)) وأثرها في تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Desire2Learn) والکفاءة الذاتية لدى عضوات هيئة التدريس بکلية التربية

Page 23-94
أحلام دسوقي عارف إبراهيم

15

تصور مقترح لمشروع تعليمي قائم على مدخل STEM لتنمية مکونات القوة الرياضية واليقظة العقلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 97-144
إيهاب السيد شحاته محمد

16

أثر برنامج تدريبي في علاج صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال ما قبل المدرسة

Page 147-179
زينب يونس عيد الحليم

17

فاعلية استخدام المسرح المدرسي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل والتفاعل الاجتماعي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المتأخرين دراسياً.

Page 183-226
صبري إبراهيم عبد العال الجيزاوي; مني مصيلحى حامد حبرک

18

فعاليـة برنـامـج إرشـادى لتنمية الـشـعور بالأمـن النفسـى لـدى المـراهـقين ذوى الإعـاقـة السـمعـية

Page 23-49
نرمين محمود عبده

19

نمطا التعلم المدمج (المرن- الدوار) وأثرهما في تنمية مهارات حل المشکلات الإحصائية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية

Page 253-296

20

دراسة تحليلية لمقرر الفقه بالمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات التفکير الناقد

Page 299-357
محمد عيضه عوض السالمي; ناصر محمود المخزومي

21

فاعلية نموذج ايديال IDEAL فى حل المسائل الفيزيائية على تنمية التفکير التأملى ومهارات حل المسألة الفيزيائية والاتجاه نحوها لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Page 361-432
سوزان حسين سراج

22

التنبؤ بالاحتراق التعليمى من ضغوط الحياة وفاعلية الذات لدى تلاميذ المدارس الحکومية والخاصة بالصفين الأول والثانى الاعدادى

Page 435-485
احسان شکرى عطية حجازى

23

برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم

Page 489-539
شيرين محمد غلاب

24

برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة

Page 543-572
أمل أحمد جمعة

25

أثر توظيف استراتيجية الخرائط المعرفية الحاسوبية في تحسين فهم المقروء لدى متعلمي اللغة الإنجليزية في المستوى الجامعي The Impact of Employing Computer-based Concept Mapping on Enhancing Reading Comprehension in EFL College Learners

Page 575-585
Abdullah M. Almelhi

26

Investigating EFL Instructors’ Attitudes towards and Motivation for e-Learning tools in English Language Learning Programmes

Page 589-608
Mohamed Amin Mekheimer