EKB Journal Management System

1.

درجة حوکمة عمليات التخطيط التربوي في وزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر مديرات المدارس الحکومية شمال مدينة الرياض

Pages 21-47
لينا بنت سلیمان علی الخليوي; هند بنت منصور المالکى; وفاء غرام الله سعد الغامدى

2.

معوقات تطبيق الخطة التربوية الفردية مع ذوي التوحد کما يدرکها العاملون وعلاقتها ببعض المتغيرات في تبوک بالمملکة العربية السعودية"

Pages 49-95
سحر عبدالفتاح خير الله; محمد على مفرح القحطانى

3.

أثر موقع البديل الصحيح في اختبار اختيار من متعدد على تقديرات معالم الفقرات والقدرة وفق النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة

Pages 97-120
شاهر خالد سلیمان محمد الصالح; على محمد الصالح

4.

برنامج مقترح قائم علي استخدام القصص الرقمية لتنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الابتکاري لدي طفل رياض الأطفال

Pages 121-156
صباح عبدالله عبدالعظیم السيد

5.

الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز والتحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم

Pages 157-193
احمد فوزى جنيدى

6.

فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التعاونية فى تنمية الذکاء الاجتماعى لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 195-224
شيماء فاروق عبداللطیف امين; السيد محمد عبدالمجيد; مصطفى السعید جبريل

7.

واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده

Pages 225-277
رانيه یوسف صدقة سليم

8.

استخدام نظرية الاستجابة للمفردة في تدريج مقياس جودة الحياة لدى طلاب جامعة أم القرى بمکة المکرمة

Pages 279-296
ليلى عابد حسن طوخى

9.

أثر التدريس بالفريق في تحصيل طالبات الصف الثاني الثانوي في مقرر الکفايات اللغوية

Pages 297-350
ماجدة بنت ناصر الغفيص; عفاف بنت ناصر التميمى

10.

محددات التلکؤ الأکاديمي لدى طلاب الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة"دراسة تنبؤية"

Pages 351-379
بندر بن عبدالله الشريف; ناصر بن عبدالله الاحمدى

11.

الحاجات النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية من ذوي أنماط الشخصية المهنية

Pages 381-409
ريحاب موسى موسى عطية; السيد محمد عبدالمجيد; مصطفى السعید جبريل

12.

الاحتساب التنظيمي في الجامعات الإسلامية : التأصيل والتطبيق"

Pages 411-441
ترکى بن على حمود المطلق

13.

مقارنة مناهج التعليم الجغرافى فى مصر، ونماذج دولية

Pages 443-487
نجلاء مجد مجد محمود النحاس; مروة صلاح انور

14.

تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على مراسي التعلم Anchored Learning)) وأثرها في تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Desire2Learn) والکفاءة الذاتية لدى عضوات هيئة التدريس بکلية التربية

Pages 23-94
أحلام دسوقي عارف إبراهيم

15.

تصور مقترح لمشروع تعليمي قائم على مدخل STEM لتنمية مکونات القوة الرياضية واليقظة العقلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 97-144
إيهاب السيد شحاته محمد

16.

أثر برنامج تدريبي في علاج صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال ما قبل المدرسة

Pages 147-179
زينب يونس عيد الحليم

17.

فاعلية استخدام المسرح المدرسي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل والتفاعل الاجتماعي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المتأخرين دراسياً.

Pages 183-226
صبري إبراهيم عبد العال الجيزاوي; مني مصيلحى حامد حبرک

18.

فعاليـة برنـامـج إرشـادى لتنمية الـشـعور بالأمـن النفسـى لـدى المـراهـقين ذوى الإعـاقـة السـمعـية

Pages 23-49
نرمين محمود عبده

19.

نمطا التعلم المدمج (المرن- الدوار) وأثرهما في تنمية مهارات حل المشکلات الإحصائية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية

Pages 253-296

20.

دراسة تحليلية لمقرر الفقه بالمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات التفکير الناقد

Pages 299-357
محمد عيضه عوض السالمي; ناصر محمود المخزومي

21.

فاعلية نموذج ايديال IDEAL فى حل المسائل الفيزيائية على تنمية التفکير التأملى ومهارات حل المسألة الفيزيائية والاتجاه نحوها لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 361-432
سوزان حسين سراج

22.

التنبؤ بالاحتراق التعليمى من ضغوط الحياة وفاعلية الذات لدى تلاميذ المدارس الحکومية والخاصة بالصفين الأول والثانى الاعدادى

Pages 435-485
احسان شکرى عطية حجازى

23.

برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم

Pages 489-539
شيرين محمد غلاب

24.

برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة

Pages 543-572
أمل أحمد جمعة

25.

أثر توظيف استراتيجية الخرائط المعرفية الحاسوبية في تحسين فهم المقروء لدى متعلمي اللغة الإنجليزية في المستوى الجامعي The Impact of Employing Computer-based Concept Mapping on Enhancing Reading Comprehension in EFL College Learners

Pages 575-585
Abdullah M. Almelhi

26.

Investigating EFL Instructors’ Attitudes towards and Motivation for e-Learning tools in English Language Learning Programmes

Pages 589-608
Mohamed Amin Mekheimer