برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 24, Volume 90, Issue 90, October 2017, Page 543-572 PDF (684.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2017.64787 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل أحمد جمعة | ||||
بکلية التربية جامعة بيشة المملکة السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القراءه في الحد من التفکير السلبي لدى عينه من طلبة الجامعه ، وتکونت عينة الدراسه من ( 15 ) من طالبات جامعة القاهره ، بکلية الآداب ، بالفرقه الرابعه ، واستخدمت الباحثة مقياس التفکير السلبي ( إعداد : الباحثة ) ، برنامج العلاج بالقراءة ( إعداد : الباحثة ) ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج القرائي المستخدم في الدراسه في الحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلبة الجامعة ، وقد فسرت النتائج في ضوء بحوث التراث ، ومن ثم الخروج بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة . | ||||
Keywords | ||||
العلاج بالقراءة; التفکير السلبي; برنامج إرشادي | ||||
Statistics Article View: 218 PDF Download: 267 |
||||