برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة | ||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
Article 24, Volume 90, Issue 90, October 2017, Pages 543-572 PDF (684.78 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/saep.2017.64787 | ||
Author | ||
أمل أحمد جمعة | ||
بکلية التربية جامعة بيشة المملکة السعودية | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القراءه في الحد من التفکير السلبي لدى عينه من طلبة الجامعه ، وتکونت عينة الدراسه من ( 15 ) من طالبات جامعة القاهره ، بکلية الآداب ، بالفرقه الرابعه ، واستخدمت الباحثة مقياس التفکير السلبي ( إعداد : الباحثة ) ، برنامج العلاج بالقراءة ( إعداد : الباحثة ) ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج القرائي المستخدم في الدراسه في الحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلبة الجامعة ، وقد فسرت النتائج في ضوء بحوث التراث ، ومن ثم الخروج بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة . | ||
Keywords | ||
العلاج بالقراءة; التفکير السلبي; برنامج إرشادي | ||
Statistics Article View: 319 PDF Download: 343 |