فاعلية استخدام المسرح المدرسي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل والتفاعل الاجتماعي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المتأخرين دراسياً. | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 17, Volume 90, Issue 90, October 2017, Page 183-226 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2017.64772 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صبري إبراهيم عبد العال الجيزاوي1; مني مصيلحى حامد حبرک2 | ||||
1کلية التربية جامعة الأزهر بالدقهلية | ||||
2کلية التربية النوعيةجامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
فاعلية استخدام المسرح المدرسي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل والتفاعل الاجتماعي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المتأخرين دراسياً. هدفت الدراسة إلي فاعلية استخدام المسرح المدرسي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل والتفاعل الاجتماعي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المتأخرين دراسياً. و قام الباحثان بإعداد دليل المعلم ووضع السيناريو( المسرحيات ) لموضوعات الوحدتين الثالثة والرابعة من کتاب الدراسات الاجتماعية 2016/2017م الترم الثاني المقرر علي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وتمثلت أدوات الدراسة في الاختبار التحصيلي من إعداد الباحثان , ومقياس التفاعل الاجتماعي من إعداد الباحثان . وتوصلت نتائج الدراسة إلي ما يلي : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية ومتوسطي درجات المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية ومتوسطي درجات المجموعة الضابطة في مقياس التفاعل الاجتماعي لصالح المجموعة التجريبية. وجود علاقة ارتباطية بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي البعدي ودرجاتهم في مقياس التفاعل الاجتماعي البعدي. | ||||
Statistics Article View: 82 PDF Download: 217 |
||||