برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 23, Volume 90, Issue 90, October 2017, Page 489-539 PDF (901.74 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2017.64786 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيرين محمد غلاب | ||||
کلية التربية النوعية - جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث تقديم برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج للمعاقين سمعيا لتنمية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم ، تکونت عينة البحث من (25) طالبة معاقة سمعيا من مدرسة الأمل بمحافظة المنوفية وتم تطبيق اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة لمهارات الکروشية ومقياس دافعية للتعلم تطبيقا قبليا ، قامت الطالبات بدراسة البرنامج التدريبي القائم علي التعليم المدمج وبعد الانتهاء تم اعادة تطبيق الأدوات تطبيقا بعديا ، توصلت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالالة احصائية بين التطبيقين القبلي والبعدي لکلا من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومقياس الدافعية ، کما توصلت إلي ان البرنامج التدريبي القائم علي التعليم المدمج ذو اثر فعال في تنمية کلا من التحصيل ومهارات الکروشية والدافعية للتعلم . | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبي; التعليم المدمج – الطالبات المعاقات سمعيا; مهارات الکروشية– الدافعية للتعلم | ||||
Statistics Article View: 104 PDF Download: 177 |
||||