تفاعل نمط التغذية الراجعة ومحفزات الالعاب بالواقع المعزز وأثره في بعض نواتج التعلم ومهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 3, Volume 49, Issue 4 - Serial Number 2, November 2021, Page 99-214 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.246406 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ أحمد محمود فخري غريب | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص: هدف البحث الحالي إلى تعرف أثر تفاعل نمط التغذية الراجعة ومحفزات الالعاب بالواقع المعزز وأثره في بعض نواتج التعلم ومهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية وتکونت عينة البحث من (120) تلميذ من تلاميذ الحلقة الاعدادية وتم تقسيمهم إلي أربع مجموعات ببيئة واقع معزز التجريبية الأولى تم التفاعل بين التغذية الراجعة التصحيحة ومحفزات الألعاب النقاط والثانية تم التفاعل بين التغذية الراجعة التصحيحة ومحفزات الألعاب الشارات والثالثة تم التفاعل بين التغذية الراجعة التفسيرية ومحفزات الألعاب النقاط أما المجموعة الرابعة والأخيرة تم التفاعل بين التغذية الراجعة التفسيرية ومحفزات الألعاب الشارات وتم استخدام أدوات البحث اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة وتقييم منتج لمهارات انتاج الرسوم المتحرکة واستخدام مقياس التفکير البصري وتم واستخدام اسلوب تحليل التباين ثنائي الاتجاه واستخدام أسلوب شيفيه وذلک لتحديد اتجاه افعالية لأي من المجموعات الأربعة وتم التوصل إلي تفوق المجموعة التجريبية الثالثة في جميع أدوات البحث وذلک لما للتغذية الراجعة التفسيرية ومحفزات الألعاب الرقمية بنمط النقاط تأثير قوي ببيئة الواقع المعزز في تحسن متغيرات البحث التابعة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التغذية الراجعة; محفزات الالعاب; الواقع المعزز; نواتج التعلم; التفکير البصري | ||||
Statistics Article View: 298 |
||||