تصور مقترح لتطوير أداء معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة في ضوء المسئولية المهنية الذاتية لديهن | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 86, Issue 1, June 2017, Page 381-404 PDF (565.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0041964 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان بنت عوضة الحارثى | ||||
معهد الدراسات العليا التربوية جامعة الملک عبد العزيز | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تقديم تصور مقترح لتطوير أداء معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة في ضوء المسئولية المهنية الذاتية لديهن، وتم استخدم المنهج الوصفي في مجالي تطوير أداء المعلمة والمسئولية المهنية وإعداد أدوات البحث، وقد أعدت الباحثة استبانة لقياس واقع المسئولية المهنية لدى معلمات الدراسات الاجتماعية، وتکونت عينة الدراسة من (100 معلمًا ومعلمة) بواقع 40 معلمًا، 60 معلمة . وقد أظهرت النتائج وقد تدنى مستوى المسؤولية المهنية الذاتية لدى معلمات الدراسات الاجتماعية، إضافة إلى وجود فرق ذى دلالة إحصائية في درجة متوسطات تقدير المعلمات لمستوى المسؤولية المهنية لصالح المعلمات ذوى الخبرة (أکثر من 5 سنوات). | ||||
Keywords | ||||
تطوير الأداء-المسئولية المهنية الذاتية | ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 178 |
||||