EKB Journal Management System

1.

تطوير مقرر الجغرافيا السياسية لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الأمن القومي وأثره في تنمية مهارات التفکير السياسي والقيم الوطنية لدى الطلاب

Pages 21-82
إيمان محمد عبدالوارث امام

2.

مؤشرات التحليل البعدي لنتائج بعض دراسات استخدام التعلم النشط في تدريس العلوم في مصر في الفترة ما بين (2000 م– 2015م)

Pages 83-149
عزة شدید محمد عبد الله

3.

استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتدريس الفقه في تنمية بعض مهارات التفکير الناقد لدي طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية

Pages 151-181
السيد سعید السید متولى; مصطفى عبدالله طنطاوي; سيد محمد السید سنجى

4.

کتاب إلکتروني مصور بتقنية السينما جراف لتنمية مفاهيم التربية البدنية والصحية والإدراک البصرى لدى طفل الروضة

Pages 183-249
منال عبد العال مبارز

5.

فاعلية برنامج مقترح في ضوء مدخل التجديد الاجتماعي لتنمية الانتماء لدى الطلاب الدارسين لمادة علم الاجتماع بالمرجلة الثانوية

Pages 251-292
سماح محمد إبراهیم إسماعيل

6.

تقييم الفروق في المهارات الاجتماعية بين ذوي صعوبات التعلم وذوي التفريط التحصيلي والعاديين من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 293-329
منصور عبد الله صيّاح

7.

فعالية إجراءات التقييم الديناميکي في زيادة سعة الذاکرة العاملة لدى عينة من الطلاب منخفضي السعة

Pages 331-356
رشا أحمد مهدي

8.

المطالب التربوية في برامج إعداد معلمي العلوم الشرعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب

Pages 357-380
طلال بن محمد المعجل; ابراهيم بن محمد ال شطيف

9.

تصور مقترح لتطوير أداء معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة في ضوء المسئولية المهنية الذاتية لديهن

Pages 381-404
ايمان بنت عوضة الحارثى

10.

تصور مقترح لتنمية ثقافة العمل التطوعى فى مصر فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة

Pages 405-449
أسماء عبد الفتاح نصر عبد الحميد

11.

التنمر المدرسى وعلاقته بالذکاء الأخلاقى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ( دراسة تنبؤية )

Pages 451-475
عاصم عبد المجید کامل احمد; ابراهيم محمد سعد عبده

12.

تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية في المرحلة الإعدادية في ضوء معايير الجيل القادم

Pages 477-512
خميس محمد خميس

13.

التنمر التقليدي والإلکتروني بين طلاب التعلم ما قبل الجامعي

Pages 513-548
اسلام عبد الحفیظ محمد عمارة