التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم بالاکتشاف (الاستقرائي/ الاستنباطي) ومستويين للدعم (مفصل/ موجز) في بيئة التعلم المقلوب عبر الويب وأثره في تنمية التحصيل الابتکاري لمفاهيم الاتصال التعليمي ومهارات التفکير المستقبلي لدي طلاب الدبلوم العام. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 9, Volume 49, Issue 4 - Serial Number 1, October 2021, Page 559-674 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.246417 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.م.د /أمل محمد فوزي عزام | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: تعرف استراتيجية التعلم بالاکتشاف (الاستقرائي/ الاستنباطي) الأکثر فاعلية في إطار تفاعلها مع مستوي الدعم(مفصل / موجز) في بيئة الفصل المقلوب عبر الويب في تنمية التحصيل الابتکاري لمفاهيم الاتصال التعليمي ومهارات التفکير المستقبلي لدي طلاب الدبلوم العام، واعتمد علي المنهج التجريبي للکشف عن اثر التفاعل بين متغيرات البحث المستقلة والتابعة، واستخدام التصميم التجريبي ذي المجموعات التجريبية الأربعة، واعتمد البحث على اداتين لجمع البيانات، وهما اختبار التحصيل الابتکاري لمفاهيم الاتصال التعليمي، واختبار التفکير المستقبلي، وقد توصل البحث الي عدة نتائج منها عدم وجود تأثير دال إحصائيًا للتفاعل بين المتغيرين المستقلين (مستوي الدعم× استراتيجية التعلم بالاکتشاف) في بيئة التعلم المقلوب عبر الويب على المتغيرين التابعين التحصيل الابتکاري، والتفکير المستقبلي. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: بيئة الفصل المقلوب; استراتيجيات التعلم بالاکتشاف; الدعم التعليمي; الاتصال التعليمي; التحصيل الابتکاري; مهارات التفکير المستقبلي | ||||
Statistics Article View: 138 |
||||