EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 49, Issue 4 - Serial Number 1, October 2021  XML

1

بيئة تعلم سحابية وفقا لمستوى التمکيـن الرقمي وأثرها في تنمية مهارات التفکير التصميمي وإنتاج الفيديو التفاعلي في ظل جائحة کورونا لأعضاء هيئة التدريس

Page 1-151
أ.م. د/ إيمان زکى موسى محمد الشريف

2

التفاعل بين نمطى الخرائط الذهنية الإلکترونية (الکلية/ الجزئية) ومستوى کفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات (المرتفع/ المنخفض) وأثره فى تنمية التحصيل وخفض العبء المعرفى لطلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية

Page 0-0
ا م د. حميد محمود حميد&د. سليمان جمعه عوض مشترک

3

التفاعل بين أنشطة التجريد بمستوييها (فعال، وشبه فعال) والأسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره فى تنمية مهارات التفکير الاستدلالي والاتجاه نحو أنشطة التعلم الإلکتروني لطلاب تکنولوجيا التعليم.

Page 443-464
د/ نشوى رفعت شحاته

4

التفاعل بين توقيت الأسئلة البنائية ونمط التغذية الراجعة عبر منصات الفيديو الرقمي وأثرهما على إکساب مهارات تطوير الاحتبارات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

Page 303-362
د/ حلمي مصطفى حلمي أبوموتة

5

درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل للتعليم المدمج في دعم العملية التعليمية خلال جائحة کورونا.

Page 363-399
د/ وضحى بنت شبيب العتيبي

6

نمطا تقديم الدعم الإلکتروني (متزامن/غير متزامن) ببيئة التدريب المنتشر وأثره فى تنمية مهارات إنتاج الصور الرقمية لتلاميذ المدرسة الإعدادية.

Page 401-488
د/ غادة عبد الحميد ود/هدى عبد العزيز على مشترک

7

برنامج إلکتروني تکيفي وفاعليته على تنمية بعض المهارات الحياتية الإلکترونية لذوي الاحتياجات الخاصة وخفض قلق المستقبل لآبائهم.

Page 489-529
د/ رؤيات أحمد حسانين محمد

8

توافر المواطنة الرقمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030

Page 531-557
أ/ شروق محمد سعيد ود/ إيمان حلمي علي عمر مشترک

9

التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم بالاکتشاف (الاستقرائي/ الاستنباطي) ومستويين للدعم (مفصل/ موجز) في بيئة التعلم المقلوب عبر الويب وأثره في تنمية التحصيل الابتکاري لمفاهيم الاتصال التعليمي ومهارات التفکير المستقبلي لدي طلاب الدبلوم العام.

Page 559-674
أ.م.د /أمل محمد فوزي عزام

10

تصميم بيئة تعلم مصغر نقال قائمة على الإنفوجرافيک المتحرک وکثافة مثيراته البصرية وأثر تفاعلها مع مستوى کفاءة الذاکرة العاملة على تنمية مهارات التنظيم الذاتي وکفاءة التعلم وبقاء أثره لدى طلاب علوم الحاسب.

Page 675-790
د/ حسن دياب علي غانم