برنامج قائم على المجلة الرقمية التفاعلية لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء منهج رياض الأطفال 2.0 | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 10, Volume 48, Issue 5, October 2021, Page 519-600 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2021.247281 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة شحته عايد علي | ||||
أستاذ إعلام الطفل المساعد بقسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى قياس فاعلية برنامج قائم على المجلة الرقمية التفاعلية لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء منهج رياض الأطفال 2.0، ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة المنهج التجريبي، وتکونت عينة الدراسة من (60) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني (5- 6) سنوات من مرحلة ما قبل المدرسة، بروضة مدرسة الإمام محمد متولى الشعراوي، إدارة غرب المنصورة التعليمية، بمحافظة الدقهلية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين؛ إحداهما ضابطة (30) طفلاً وطفلة، والأخرى تجريبية (30) طفلاً وطفلة، وقامت الباحثة بإعداد أدوات الدراسة الآتية: (استبانة ببعض القيم الأخلاقية المناسبة لطفل الروضة في ضوء منهج 2.0، مقياس القيم الأخلاقية المصور)، ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة الأثر الإيجابي لاستخدام المجلات الرقمية (5) مجلات تفاعلية، والتي أعدتها الباحثة في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء منهج رياض الأطفال 2.0. | ||||
Keywords | ||||
المجلة الرقمية; القيم الأخلاقية; منهج رياض الأطفال 2.0; أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 226 |
||||