مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية) | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 8, Volume 143, Issue 1 - Serial Number 143, July 2022, Page 203-225 PDF (638.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2022.247306 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
د. سهيل أحمد عوض الزهراني1; د. بندر بن عبد اللــــه الشهـــري2 | ||||
1أستاذ مساعد مناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة بيشة بالمملکة العربية السعودية | ||||
2أستاذ تقنيات التعليم مساعدکلية التربية جامعة بيشة بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة إلى الکشف عن مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة، ولتحقيق أهداف الدراسة استُخدم المنهج الوصفي، وتم تطبيق أداة الدراسة (الاستبانة) المتضمنة معايير المرکز الوطني للتعليم الالکتروني لإنتاج وتصميم المقررات الإلکترونية، على عينة ممثلة لمجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بيشة بلغ عددها (35) عضو هيئة تدريس، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الالکتروني والمتعلقة بإنتاج المقررات الإلکترونية واعتمادها کمعايير أساسية بنسبة عالية في جميع المقررات التي تقوم الجامعة بإنتاجها الکترونياً. وفي ضوء نتائج الدراسة تم تقديم عدة توصيات أهمها: تبني معايير المرکز الوطني للتعلم الالکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة في جميع المقررات، وأهمية تأهيل أعضاء هيئة التدريس وتدريبهم من خلال اشراکهم في دورات لإنتاج المقررات الإلکترونية ، کما قدمت الدراسة عدد من المقترحات البحثية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التعلم الالکتروني; المقررات الإلکترونية; المعايير; معايير المرکز الوطني للتعليم الالکتروني | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 90 |
||||