EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية ومقدمة العدد 143ج1

Pages 1-21
أ.د ماهر إسماعيل صبري

2.

سيکوباثولوجية الشخصية کمنبأ بالاضطرابات الانفعالية کما يقيسها اختبار الشخصية المتعددة الأوجه المهيکل لدى عينة من الطالبات المترددات على مرکز الإرشاد الجامعي وعينة من الطالبات غير المترددات: دراسة مقارنة

Pages 23-58
أ. خلود عبدالله عبدلي; د. مريم صالح عثمان

3.

تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة

Pages 59-92
أ. طلال بن حويمد نويل المجنوني; د. حمزة بن عبد الله عقيل

4.

فـاعليـة استراتيجية عظم السمکة في تدريـس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Pages 93-108
أ.م.د/ علاء الدين أحمد عبد الراضي; د/ ولاء جمعة محمد أحمد; أ. طلال خلف صالح سالم العنزي

5.

أثر قيادة التغيير على الثقافة التنظيمية لدى قادة المدارس بمحافظة بيشة

Pages 137-168
أ. محمد بن ناصر بن محمد الرمثي الشهراني

6.

فاعلية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الدراسات الإجتماعية علي تنمية التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Pages 169-185
أ.م.د/علاء الدين أحمد عبد الراضي أحمد; د . ولاء جمعة محمد أحمد; أ. علي عبد العزيز علي حبيب الغيث

7.

فـاعليـة استراتيجية الفصل المقلوب في تدريـس الدراسات الاجتماعية على تنمية المفاهيم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Pages 187-202
أ.م.د/ علاء الدين أحمد عبد الراضي; د/ ولاء جمعــــــــة محمـــــد أحمـــــــد; أ. ناصر فهد محمد جابر عامر الخشم

8.

مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية)

Pages 203-225
د. سهيل أحمد عوض الزهراني; د. بندر بن عبد اللــــه الشهـــري

9.

عادات العقل وعلاقتها بالسعادة النفسية لدى طلبة جامعة جازان

Pages 227-264
أ. فاطمة بنت علي بن حسن خشوري; د. أسماء فاروق محمود عفيفي

10.

أثر تفاعل نموذج سوام ( SWOM) مع نمط السيادة المخية في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى طالبات المرحلة الثانوية

Pages 265-300
أ. صالحة عيد سعيد الغامدي; أ.د/ رجب السيد عبد الحميد الميهي

11.

مدى تضمين المفاهيم السياحية في مقررات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في ضوء رؤية المملکة 2030

Pages 301-342
أ. نهى بنت فهد الدوسري; د. نورة بنت صالح المقبل

12.

الاحتياجات التدريبية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية وفق معايير تعليم العلوم للجيل القادم .

Pages 109-136
أ. عبد العزيز محمد علي حامظي

13.

الفارابي فيلسوف السعادة

Pages 343-374
د. عبد العزيزسيد هاشم

14.

استخدام مُدخل التاريخ المغاير لتنمية مهارات التفكير الإستدلالي في التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 375-430
د. إيمان السيد الشال