دراسة تحليلية لنماذج من أغانى إيفر نوفيللو للمسرح الغنائى | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 48, Issue 2, July 2022, Page 1638-1670 PDF (3.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2022.144379.1540 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عبد القادر سيد أحمد | ||||
قسم الأداء- شعبة غناء عالمي - كلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان - القاهرة - مصر | ||||
Abstract | ||||
الحركة الثقافية البريطانية كان لها دور أساسى لإبراز دور المسرح الغنائى فى أوروبا و أمريكا مع بدايات القرن العشرين حيث لجاء إليها العديد من المؤلفين الأوروبين من المانيا و فرنسا و إيطاليا ساعين إلى الشهرة و إنتشار اعمالهم لدول العالم من خلال المسارح اللندنية التى عرفت بعروض الميوزيكال فى مسرح وست اندا West End الأكثر شهرة فى أوروبا و منه التطلع إلى العرض فى مسارح برودواى Broadway Theatres بنيويورك بالولايات المتحدة الامريكية. يعد إيفر نوفيللو Ivor Novello من أهم مؤلفى المسرح الغنائى البريطانى ممن أضافوا اسلوب حديث فى التأليف لهذا القالب حيث انه أضاف العديد من الألوان الهارمونية الحديثة, كما أتصفت أعماله بالرومانتيكية و العاطفية و تنوع مواضيعها فى حين كانت الواقعية و التراجيديا الألوان المتعارف عليها فى ذلك الوقت. لذى سعى الباحث فى البحث الراهن لإلقاء الضوء على بعض أعمال إيفر نوفيللو و تعريف الدارسين المتخصصين بهاذا المؤلف لما له من دور فى تجديد و تحديث قالب المسرح الغنائى فى القرن العشرين كما ان المسرح الغنائى الحديث أصبح ضمن مناهج الدراسة المحبوبة لديهم. | ||||
Keywords | ||||
دراسة. المسرح الغنائى; أغانى; إيفر; نوفيللو | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 178 |
||||